التزيين النسائي

التزيين النسائي يعد واحد من ضمن المبادرات الاجتماعية التي خصصتها المملكة العربية السعودية من أجل تنشيط عمل المرأة في العديد من الأنظمة الاقتصادية المتعلقة بي الأنشطة التجارية والموارد البشرية داخل الدولة، حيث أن هذا النوع من المبادرات قد تم خصيصاً من أجل فتح باب لتدريب السيدات في مجال عمل تزيين المرأة، وإليكم التفاصيل حول ذلك..


ضوابط ممارسة نشاط التزيين النسائي 20220

وضعت اللجنة العليا في تنظيم هذا النوع من المبادرات الاجتماعية العديد من الضوابط لممارسة نشاط التزيين النسائي داخل المنشآت الخاصة به في المملكة العربية السعودية، حيث أنه هذه الضوابط تنص علي العديد من القوانين والقواعد التي على العاملة التابعة لضمن مبادرة التزيين النسائي الالتزام بها دون أي نوع من أنواع الخلل الذي قد يجعلها مهددة بعدم القبول والاستمرار داخل هذه المنحة، حيث أن ضوابط ممارسة نشاط التزيين النسائي لعام 2020 ينص على ما يلي:

  • يجب على ممارسة نشاط التزيين النسائي الالتزام بالضوابط الفنية التي تم التدريب عليها سابقاً من خلال متخصصين التجميل في مبادرة التزيين النسائي، حيث أن المخالفة بذلك يجعلها مهددة بفقد فرصة العمل داخل مبادرة التزيين النسائي.
  • يجب أن لا يزيد نسبة التغيب الخاص بالمتدربة ضمن مبادرة التزيين النسائي عن ما يعادل عشرين بالمئة من فترة التدريب الخاصة بها، حيث أن ذلك يعرضها بشكل مباشر إلى فقد هذه المنحة الخاصة بها.
  • الالتزام بالمظهر المناسب أثناء ممارسة نشاط التزيين النسائي، وذلك يلزمها ارتداء الملابس المخصصة للصالون أثناء العمل.

الاشتراطات الصحية للصالونات النسائية

التزيين النسائي

يشترط في أداء ممارسة نشاط التزيين النسائي ضمن المبادرة الاجتماعية في تنمية الموارد البشرية لتوظيف للقوى العاملة من فئات النساء العديد من الضوابط الصحية التي تنطبق على من تمارس في هذه المهنة بما يجعلها مؤهلة لممارسة هذه المهنة داخل القطاع الخاص في دولة المملكة العربية السعودية، حيث أن اللجنة العليا المنظمة لهذا المبادرة الاجتماعية  قامت بتحديد للعديد من الاشتراطات الصحية للصالونات النسائية، ومن أبرز الاشتراطات الصحية للصالونات النسائية:

  • أولا: يجب علي جميع العاملين داخل صالون التجميل الالتزام بالاحترازات الوقائية بفيروس كورونا وارتداء الكمامات وتعقيم الأيادي قبل الشروع في العمل، وكذلك حفاظاً منهم على تطبيق كافة الاحترازات الوقائية اللازمة اثناء انتشار فيروس كورونا.
  • ثانيا: يجب تنظيف الصالون والمعدات الخاصة بالصالون دورياً بعد الاستخدام المباشر من خلال استخدام المعقمات القوية من أجل الحفاظ على النظافة العامة للصالون والأدوات الخاصة به، مما يحافظ على السلامة العامة للصالون.
  • ثالثا: يجب تنظيف الاقدام والأيدي الخاصة بالعميلة بالمعقمات والمنظفات قبل الشروع في عمل التزيين، وذلك من أجل التحرز من الإصابة بأي نوع من أنواع الأمراض أو البكتيريا أثناء العمل.

الاشتراطات البلدية لنشاط التزيين النسائي

لا شك أن هناك العديد من الاشتراطات البلدية التي وضعت لنشاط التزيين النسائي ضمن المبادرة الممنوحة من المملكة العربية السعودية، حيث هذه الاشتراطات تتضمن العديد من الأهداف التي تهدف إلى اختيار فئة محددة من الأشخاص المستحقين لهذا النوع من المنح، ويمكننا تفصيل أبرز الاشتراطات البلدية لنشاط التزيين النسائي في ما يلي:

  • أن تكون جنسية المتقدمة لممارسة نشاط التزيين النسائي من جنسية سعودية الأصل والمنشأ، فعلى ذلك لا يمكن لأي سيدة من خارج دولة أو السعودية في الأصل والمنشأ بأن تكون ضمن هذه المبادرة.
  • ألا تكون المتقدمة ذو عمر أقل من ثمانية عشر عاماً ولا أكبر من ستين عاماً
  • أن لا تكون المتقدمة لهذه الفرصة قد كانت مقدمة علي اي نوع من الأعمال الحكومية أو الأعمال الخاصة في ما سبق.
  • ألا تكون المتقدمة لهذه المبادرة مسبقة التسجيل لأي نوع من المبادرات الاجتماعية للتوظيف التي تمنحها دولة المملكة العربية للقوى العاملة.
  • ألا تكون ممكن يمتلكن سجلا تجارياً أو لها راتب مخصص من معاش زوج أو والد أو راتب تقاعد شخصي.

بروتوكولات صالونات التجميل

التزيين النسائي

وضعت اللجنة العليا المنظمة لمبادرة التزيين النسائي العديد من بروتوكولات المحددة من أجل صالونات التجميل، حيث أنه يحب علي صالونات التجميل اتباع هذه الأوامر من أجل موافقه الصالون التجميلي لبروتوكولات صالونات التجميل، ويمكننا حصر أبرز هذه البروتوكولات في العديد من النقاط التالية:

  • يجب على العاملين والعملاء داخل صالونات التجميل الالتزام بضوابط التباعد الاجتماعي داخل الصالون، حيث إنه يلزم علي ترك المسافة الأمانة بين العديد من الأشخاص حفاظاً غبي السلامة.
  • يجب على العاملين بالالتزام بالزي الخاص بهم أثناء ممارسة النشاط الخاص بهم داخل صالونات التجميل، ولذلك يتضمن الملابس الرسمية والمتعلقات الخاصة مثل القفزات والمعقمات.
  • الالتزام بي ارتداء الكمامات أثناء ممارسة الوظيفة داخل صالون التجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى