علاج ضعف الانتصاب بالثوم

علاج ضعف الانتصاب بالثوم

من المعروف أن الثوم يعالج الكثير من الأمراض، وله العديد من الفوائد في مختلف المجالات، وينصح الأطباء بضرورة تناول الثوم بشكل يومي في النظام الغذائي، ومن ضمن فوائد الثوم “علاج ضعف الانتصاب بالثوم “، فهو له العديد من الفوائد في الصحة الجنسية، تعرف عليها بشكل كامل في هذا المقال.

علاج ضعف الانتصاب بالثوم وزيت الزيتون

يمكن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ، حيث الثوم يحتوي على مادة كبريتيد الهيدروجين وهي تعمل على زيادة مدة الانتصاب وقوته، وتعمل هذه المادة الموجودة في الثوم على زيادة ضخ الدم إلى العضلات وتعمل على تدفق الدورة الدموية في الجسم، وهذه المادة الموجودة طبيعيا في الثوم، يتم استخدامها في الحبوب المنشطة للرجال مثل الفياجرا.

  • يمكن للرجال تناول الثوم مرات متعددة في اليوم للاستفادة منه ومساعدتهم على تحسين الانتصاب.
  • ويمكن تناول الثوم مع زيت الزيتون لزيادة التأثير، عن طريق نقع الثوم في زيت الزيتون لليلة كاملة ثم تصفية الزيت واستخدامه بشكل مستمر.

الثوم لزيادة الرغبة الجنسية

الثوم يساعد على علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، وهو يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل، وزيادة أدائه الجنسي، ويحسن من صحته بشكل عام،.

  • فمن فوائده خفض ضغط الدم المرتفع، ومعالجة الالتهابات وتحسين صحة القلب، وهذا بالطبع يحسن من الصحة بشكل عام ويعمل على تحسين المزاج، وبالتالي يزيد من الرغبة الجنسية بشكل عام.
  • ليس هذا فقط، بل يستخدم الثوم كمنشط جنسي للنساء والرجال على حد سواء.
  • ويساعد في تقليل التوتر وزيادة الرغبة لدى كلا الجنسين.
  • ولكن بالطبع من المهم الاستمرار في تناوله بشكل يومي وعدة مرات في اليوم، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.

تعرف على حبوب هيروكس ودواعي استخدامها

الثوم لصحة البروستاتا

كبريتيد الهيدروجين الموجود في الثوم مفيد لصحة البروستاتا بشكل ملحوظ.

فمن المعروف أن الكثير من الرجال يعانون من مشكلة تضخم البروستاتا.

ومع الاستمرار في تناول الثوم يقي من هذه المشكلة، وهي مشكلة ليست خطيرة ولكن مزعجة، فعند حدوث تضخم البروستات تقل كمية البول التي يتخلص منها الجسم.

قد يهمك: اسباب الضعف الجنسي عند الرجال بعد الخمسين

هل الثوم يساعد في علاج ضعف الانتصاب؟

عند الحديث عن الثوم أنه مفيد في علاج الضعف وزيادة الرغبة الجنسية وما إلى ذلك، يتساءل الكثيرون عما إذا كان الثوم مفيدًا حقًا في علاج ضعف الانتصاب أم أنه خرافة؟ وهل يؤخر الثوم القذف؟.

وعلى أي حال إذا كنت تعاني من مشكلة في ضعف الانتصاب فعليك استشارة الطبيب المختص،

  • بالطبع العلاج بالثوم له تأثير في علاج هذه المشكلة،  ولكن قد يكون له تأثير طويل المدى أو بحاجة إلى فترة لإظهار تأثيره.
  • قد يعاني البعض من ضعف الانتصاب بسبب السمنة أو السكري أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم، وكل ذلك يؤدي إلى ضعف الانتصاب.
  • لذلك في حالة علاج هذه المشاكل تتحسن الحالة بشكل كبير مع تناول الثوم، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى فوائد الثوم في علاج ضعف الانتصاب وتأخير القذف.

تعرفوا على: أقراص ميلجا والانتصاب وتاثيره على القلب والضغط و ابيفورتيل دواعي الاستخدام والجرعة

كيفية استخدام الثوم للتخفيف من ضعف الانتصاب

  • الثوم من طرق علاج ضعف الانتصاب طبيعيا، ويمكن استخدام الثوم لتقليل هذه المشكلة، عن طريق تناول 300 مجم من مسحوق الثوم مرة واحدة في اليوم أو ثلاث مرات في اليوم.
  • يمكن إضافته إلى الأطعمة وتناوله نيئ، حيث يقوم البعض بتحمير الثوم بالسمن أو الزيت، وهذا بالطبع يقلل من تأثيره.

علاج موضعي للانتصاب

بجانب استخدام الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب مثل الثوم وزيت الزيتون، هناك بعض العلاجات الموضعية لعلاج المشكلة من بينها:

  • يمكن استخدام الحقن لحدوث الانتصاب، ويتم الحقن في العضو الذكري بشكل مباشر، ومن أشهرها البايافيرين والبروستاديل، يدوم الانتصاب لمدة تتراوح من تلت ساعة حتى ساعة إلا ربع.
  • البعض من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب بسبب انخفاض التستوستيرون، وفي هذه الحالة يتم العلاج باستبدال التستوستيرون ويتم تحت إشراف الطبيب المختص.
  • يمكن استخدام جهاز علاج الانتصاب، ويتم استخدامه عن طريق وضعه على العضو الذكري، ثم استخدام المضخة لامتصاص الهواء ودفع الدم إلى العضو الذكري.
  • هناك العديد من المراهم لعلاج ضعف الانتصاب ولكن في الغالب لا تأتي بالنتيجة المرجوة. ويمكن استشارة الطبيب المختص لتقديم العلاج الأمثل لحالتك.

في نهاية مقالنا عن علاج ضعف الانتصاب بالثوم، من المهم عدم تجاهل السبب المسبب لهذه المشكلة، في بعض الأحيان تكون المشكلة نفسية فقط، ويتم حلها بعد الذهاب إلى الطبيب النفسي المختص، أو بسبب تعاطي المخدرات والمشروبات الكحولية والتبغ.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *