في عمق الجنوب في مصر على الضفة الغربية لنهر النيل ، بالقرب من مدينة أسوان ، هي أهم القرى الملونة وتشعر بالراحة في البلاد بأكملها. 

تم طلاء جميع القرى النوبية بألوان قوس الالوان ، لبدء الزراعة حول نهر النيل ، انتقل النوبيون الودودون من السودان منذ أكثر من 8000 عام ، ولهذا السبب هم بحاجة إلى لون بشرة أغمق، و إنهم بحاجة إلى لغتهم الفريدة التي لا يعلمونها أبدًا لأي شخص خارجي.

أسوان النوبة

قد تكون زيارة القرية النوبية رحلة رائعة لنصف يوم. هناك الكثير من القرى النوبية الملونة في مصر.

تلك التي كانت رائجة بين السكان المحليين والأجانب وتبعد 45 دقيقة بالقارب من أسوان المذهلة .

حاول قضاء حوالي ساعتين داخل القرية في التجول و 3،5 بما في ذلك الغداء. تحتاج زيارة قرية نوبية إلى بث برنامج رحلتك إلى مصر.

تقع “القرية النوبية” داخل مدينة غرب سهيل في أسوان ، مصر. تقع أسوان على بعد حوالي 860 كم / 350 ميلاً جنوب العاصمة القاهرة – ومن المفهوم أنها تضم ​​عددًا من أقدم آثار مصر. من أسوان ، ستصل إلى القرية النوبية بالسيارة أو القارب. إذا كان لديك سيارة ، فستقود هناك أو تستأجر سيارة أجرة أو سائقًا. أوصي بشدة أن تأخذ سفينة. إنه يخطف الأنفاس.

كيف تذهب إلى قرية نوبية؟

اعبر نهر النيل الرائع باتجاه القرى الملونة. قم بترتيب زورق آلي للإبحار فوق نهر النيل. رحلة هادئة بالقارب عبر المياه الضحلة مروراً بمناظر خلابة.

  • بعد اجتياز بعض الزوايا بالقارب ، تظهر القرية الفنية الخلابة، ويرحب بك النوبيون الودودون في قريتهم ، وستبدأ في التجول.
  • نعم ، نوصيك بشدة بقضاء الليلة هنا إذا كان لديك وقت.
  • عند وصولك إلى القرية ، قد ترى مجموعة رائعة من المباني الملونة والممتعة. الألوان الوردية والبلوز وأقواس قزح في كل مكان تنظر إليه! بين الجمال المزينة بالألوان والمنازل أيضًا – إنه مشهد رائع يمكن رؤيته! ومن المؤكد أنه من الممتع التصوير.

من هم النوبيون؟

النوبيون هم عائلة من حضارة أفريقية قديمة قدم مصر نفسها ، والتي عاشت ذات يوم على إمبراطورية بل وحكمت مصر. لبدء الزراعة حول نهر النيل ، انتقل النوبيون الودودون من السودان. يشار إلى وطنهم التاريخي عادة باسم النوبة.

صفات أهل النوبة

هذا راجع اليك،  يقضي الكثيرون ساعتين، ويمكنك حتى قضاء الليل في مكان واحد في جميع أماكن المبيت والإفطار.

  • تتمتع النساء النوبيات بتراث فخور حقًا ، وقد يكونن السبب المنطقي وراء الحياة الثقافية النوبية حتى الآن.
  • إنهم يفضلون التباهي بحرفهم وبيع الطعام التقليدي. إنهن النساء النوبيات اللائي يحافظن على ثقافتهن على قيد الحياة ، ويواصلن إخبار أطفالهن بالحكايات والقصص النوبية القديمة؟
  • ويعلمونهم الرقصات والأغاني النوبية التقليدية ويتزوجون من داخلهم. لا يزال النوبيون ممتلئين بالمعتقدات المصرية القديمة. لقد اعتقدوا أن جسد التمساح المعلق فوق باب المنزل يمكن أن يحمي الناس من المظهر.
  • ولهذا السبب ربما تجد جثث التماسيح المحنطة في كل مكان على أبواب القرية.
  • يصطاد رجال السمك التمساح ويحشوونه بالقش مع إبقاء أفواههم مفتوحة ويعلقونها في منازلهم.
  • حتى أنهم يرسمون التماسيح في كل مكان وقد يحتفظون بواحد أو اثنين مغلقين أثناء القفص لكي يطلب السياح التقاط الصور معهم.، وتم تعبد Crocodylus niloticus في زمن الفراعنة باعتباره شرًا وحسدًا وألوهية تسمى Sobek.
  • ولهذا السبب قام النوبيون بتحنيط التمساح لوقف الشرور واعتمدوه كممارسة.

بصرف النظر عن المنزل النوبي وركوب الجمال ، فإن القرية بشكل عام عبارة عن متاجر صغيرة في السوق. كن مستعدًا للمساومة – لقد دفعنا نصف الخسائر الأولية.

كان دليلنا هو الشخص الذي ساعدنا في المساومة على السعر المناسب لأنني لم أكن أبدًا رائعًا في المساومة! أنا دائمًا ودود للغاية وسرعان ما أقوم بالكهف.

عندما يتعرف علينا البائعون كأميركيين ، قد يفترضون أن لدينا المزيد من النقود وبالتالي ترتفع القيمة.

أخبرنا مرشدنا مرارًا أن نذكر أننا من المملكة المتحدة وليس من الولايات المتحدة بفضل التصور الذي يحمله المصريون عن المواطنين الأمريكيين،  لذا احتفل بالتسوق ولكن لا تخف من المساومة.

إذا توقفت عند منصة التوابل الجذابة ، فإن الرجل النبيل الذي قابلناه كان سعيدًا بالتوضيح بتفصيل كبير (وبالكثير من الحماس !!) حول كل من التوابل الملونة. أليست جميلة ؟! رحلة ولم تغسل حتى عدت إلى المنزل!