السياحة في قبرص

السياحة في قبرص

السياحة في قبرص من أفضل الأماكن التي يتطلع اليها السائحين فجزيرة قبرص من أكبر الجزر التي تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، فهي بمثابة جوهرة قلب المتوسط، فهذا يجعلها تتباهى بالعديد من المزايا والتي تتمثل في الطبيعة الساحرة الخضراء، المياه الدافئة. الشواطئ الجذابة، قرى أثرية، جبال شاهقة ، مدن مفعمة بالحياة.

السياحة في قبرص التركية

  • جزيرة قبرص تقع تحديدًا في جنوب تركيا وتنقسم إلى (قبرص التركية وقبرص اليونانية)، فترتبط أرتباطًا وثيقًا بأوروبا. أما عن معنى اسم قبرص فهو معدن النحاس ويرجع تسميتها بهذا الاسم لشهرتها قديمًا بالمعدن.
  • أيضا تضم العديد من الثقافات المختلفة فهي ملهم للحضارات.
  •  سكان قبرص من أصل تركي يتحدثون باللغة الانجليزية بطلاقة. كما أنها مستقلة بشكل كامل، فإن زرت قبرص فتشعر أنك لم تخرج عن حدود تركية الرسمية.
  • كما أنها تتميز بوجود الكثير من القرى بشوارع ضيقة جذابة، التي يعود تاريخها للعصور الوسطى.
    أما عن شواطئها خلابة للغاية ومناخها دافئ.
  • فالسياحة داخل الجزيرة التركية جميلة جدًا بشكل خاص ليلًا حيث الأجواء الساخبة بالموسيقى اليونانية والأضواء الرائعة والمناظر الخلابة والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

هل تعرف أين تقع جزر المالديف واسعارها وتكلفة السفر اليها؟

تكلفة السياحة في جزيرة قبرص

قبرص جزيرة رائعة بكل المقاييس كما ذكرنا وبها العديد من المزايا والمدن السياحية والأثرية، علاوةً على ذلك فهي قريبة ومنخفضة التكاليف. وتمتاز بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية لذلك لابد من حساب تكلفة السفر لكي تستطيع زيارة جميع هذه الأماكن من معالم سياحية وأثرية، وفيما يلي سوف نتعرف على التكلفة.

الإقامة: يختلف مكان الإقامة في قبرص على حسب اختيارك وميزانيتك فهناك غرفة في فندق مميز أو مكان في شاطئ بسيط. والتكلفة تكون ما بين 10 دولار إلى 25 دولار لليلة واحدة.
الطعام في قبرص: الطعام في قبرص يمتاز بالتنوع ما بين أطباق رئيسية من خضروات، وحساء، ولحوم، وحلويات، فيتميز أيضا الطعام بأنه ذو مذاق لذيذ وشهي. أما عن التكلفة من 2 دولار حتى 45 دولار فكما ترغب.

وسائل النقل والمواصلات: يتوفر الكثير من وسائل النقل حيث يتراوح سعرها ما بين 2 إلى 4 دولارًا.

الأنشطة الترفيهية والسياحية: تمتاز قبرص بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها ببساطة، فعلى سبيل المثال متوسط سعر دخول القلعة يبدأ من 1 دولار.

اللغة الرسمية: هي اللغة التركية واليونانية، ولكنهم بارعون في اللغة الانجليزية لذلك تجد معظم السكان يتحدثون باللغة الانجليزية.

  • قد يهمك أيضاً:

السياحة في قبرص

جزر قبرص

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي تقع في جزيرة قبرص وتمتاز بالروعة والتميز وهذا ما سوف نعرفه فالسطور القادمة.

مدينة فاماغوستا

  • تقع في شرق قبرص كما أنها تمتاز بشهرتها الواسعة حول العالم وهذا يرجع لوجود أكبر ميناء بها يرسى به العديد من السفن السياحية.
  • أما عن المعالم الأثرية التي توجد بها (مسجد مصطفى باشا، دير القديس بريانا).

شبه جزيرة أكاماس

شبه جزيرة أكاماس تمتاز بالهدوء فهي لا يسكنها الكثير من السكان، لذا إذا كنت محب للهدوء والابتعاد عن الزحمة وركوب الدراجات الجبلية والمشي فستكون مكانك المثالي.
كما أنها تمكنك من اكتشاف الحياة البرية، وكذلك اكتشاف تاريخ شبه الجزيرة من خلال زيارة لأجيوس أندرونيكوس المسجد السابق والكنيسة في الوقت الحالي. فتم تشييده في القرن السادس عشر.

مدينة نيقوسيا

مدينة نيقوسيا هي عاصمة قبرص ولكن تنقسم إلى جزأين لا يوجد في أي عاصمة أخرى وهو قبرص الشمالية لتركيا، والجمهورية اليونانية الثقافية في الجنوب.

المعالم الأثرية: يوجد العديد من المتاحف الرائعة ومن أشهرها ما يلي:

المتحف البيزنطي الذي إذا قومت بالصعود فيه للدور الحادي عشر سوف ترى الخط الأخضر الفاصل للجزيرة.

السياحة في قبرص

مدينة بافوس

تعد مدينة بافوس عاصمة جزيرة قبرص الثقافية لأنه يوجد بها بالكثير من المعالم الأثرية والتراثية المتنوعة ومن أهمها مقابر الملوك ادونيس التي جعلت من قبرص أهم مدن جذب للزوار والمسافرون العرب وارتفاع الاقتصاد فيها. علاوةً على ذلك يوجد بها  العديد من الحمامات الدافئة والشلالات والكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة فهي تعد من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو

التسوق في قبرص

  • هناك العديد من أماكن التسوق في قبرص ولكن يعتبر أشهرها شارع ليدرا فتشاهد فيه العديد من الأشياء التقليدية القيمة.
  •  كما يوجد العديد من المحلات والمطاعم التي تقوم بتقديم الطعام بأسعار مناسبة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *