دعاء الشكر

نعم الله على الإنسان لا تعد ولا تحصى، وأن الله تعالى وعدنا في كتابه أن النعم تدوم بالشكر، لذلك يجب على الإنسان أن يداوم على شكر الله، وهناك الكثير من الأدعية لذلك، فتابعوا المقال، وتعرفوا على الأدعية التي تدخلك الجنة.


دعاء شكر الله على نعمة

يجب على كل مسلم أن يشكر الله دائما على النعم التي أنعم الله بها عليه، لأن النعم تدوم بشكر الله، ومن أفضل ما يقال عند شكر الله على نعمة:
• اللهمّ إنّا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى ونحمد، نرجوا رحمتك ونخشى عذابك، اللهمّ لك الحمد كلّه، ولك الشكر كلّه، وإليك يرجع الأمر كلّه علانيّته وسرّه، فأهل أنت أن تحمد، وأهل أنت أن تعبد، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء الشكر

دعاء شكر اليوم

يجب على العبد أن يجعل شكر الله أمرًا يوميًّا، ويحتفظ بهذا الورد باستمرار، ومن أدعية شكر اليوم:
• الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّى لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.

دعاء شكر الله على الشفاء

إذا شكر العبد الله على ما ابتلاه من مرض، ثم اذهب عنه هذا المرض وشفاه وعافاه، سيدوم الله عليه شفاؤه، ومن الأدعية التي تُقال عند الشفاء:
• اللهم إن نعمك كثيرة علينا لا نحصيها ولا نحصي ثناء عليك ولا نقدر وأنت سبحانك كما اثنيت على نفسك وأنت سبحانك غني عن العالمين.
• سبحانك يا ربنا لك الحمد والشكر حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.

ايضا يمكن قراءة دعاء بعد المذاكرة لتثبيت المعلومات وعد النسيان.

دعاء الحمد والشكر على البلاء

إن الحمد لله يجب أن يكون من أكثر الكلمات التي يذكرها المسلم، فالله لا يأتي إلا بالخير، ومن الدعاء الحمد لله على البلاء ما يلي:
• اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال.
• اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، سبحانك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين

دعاء شكر لله على النجاح

النجاح في العمل أو في الدراسة نعمة، والنجاح في الحياة نعمة، وكل هذه نعمة ينعم بها الله على عباده، ومن أدعية شكر الله على النجاح:
• ﺑﺎﻟﺤﻤﺪ ﻭﺍﻟﺸﻜﺮ ﻟﻠﻪ ﺗﺪﻭﻡ ﺍﻟﻨﻌﻢ، ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺸﻜﺮ ﻟﻠﻪ
• الحمد لله الذي يسر ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﻭﺟﻌﻠﻪ ﺭﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ.
• أحمده حمداً أستزيده في نعمته وأستجير به من نقمته، وأتقرب إليه بالتصديق لنبيه المصطفى لوحيه، المتخير لرسالته، المختص بشفاعته، القائم بحقه، محمد صلى الله عليه وآله، وعلى أصحابه، وعلى النبيين والمرسلين، والملائكة أجمعين، وسلم تسليماً.

دعاء الشكر
دعاء شكر لله على النجاة من مصيبة

المصائب أمر عظيم، ودائما ما يستعيذ بها الشخص بالله، ويجب أن يشكر الشخص الله عند النجاة من المصائب، ومن أفضل الأدعية للمصائب:
• اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر.
• اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.

قد يهمك: دعاء تيسير الزواج مجرب

دعاء شكر لله على النجاة من حادث

الحوادث بلاء عظيم، ويرغب الإنسان في الهروب من الحوادث والتقليل من تأثيرها الكبير على الإنسان، لذلك يشكر الله دائما على النجاة من حادث:
• اللهم لك الحمد على العافية، ونسألك العافية في الدنيا والآخرة.
• اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي.
• اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انتم اوردتم ادعية جميلة وطيبة
    ما هو الداعي من ان توردوا ادعية الشعية
    لا داعي لذلك
    عقيدة اهل السنة والجماعة تختلف كليا عن عقيدة الشيعة

    الشيعة اخطر على اهل الاسلام من اليهود والنصارى لمن كان له قلب

    هدانا الله واياكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى