ترتيب الدول العربية من حيث السياحة 2022

هل تبحث عن أفضل دولة في الشرق الأوسط تزورها في عام 2022؟ يمكن لمدن الشرق الأوسط أن تمنحك مغامرة لا تُنسى في حياتك.


معظم مدن الشرق الأوسط غنية بالتاريخ والثقافات المختلفة التي ستندهش من استكشافها.

إليك بعض من أفضل الأماكن في الشرق الأوسط التي يجب أن تبدأ التخطيط لزيارتها قريبًا.

مصر

تعد مصر واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في الشرق الأوسط للزيارة مرة واحدة على الأقل في العمر. تشتهر بأهرامات الجيزة العظيمة خوفو وخفرع ومنقرع. تجول على خطى الفراعنة العظماء الذين دفنوا داخل الأهرامات. تشتهر مصر أيضًا بمعابدها وآثارها القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. هناك الكثير لاستكشافه في مصر بخلاف القاهرة والأهرامات. يجب عليك بالتأكيد زيارة الأقصر وأسوان للاستمتاع بالإبحار على متن رحلة نيلية فاخرة ومشاهدة جمال الآثار القديمة والآثار على طول الطريق.

لجعل زيارتك لمصر أكثر متعة وراحة ، يجب عليك حجز رحلة إلى مكان على البحر الأحمر الجميل مثل شرم الشيخ والغردقة ودهب والعديد من الوجهات الأخرى للاختيار من بينها. مصر دائما ممتعة سواء كنت تسافر بمفردك أو مع العائلة أو الأصدقاء. إذا كنت روح المغامرة ، فقد ترغب في الذهاب في رحلة مشتركة بين مصر والأردن ، ومصر وتركيا ، أو مصر ودبي على سبيل المثال.

جرب أرض الفراعنة العظيمة وحجز إحدى رحلاتنا في مصر !

الأردن

الأردن بلد جميل في الشرق الأوسط لديه الكثير ليقدمه. يُعد الأردن ، المعروف باسم “لورنس العرب” ، وجهة لا بد من زيارتها إذا كنت مهتمًا باستكشاف الشرق الأوسط. تشتهر بحضاراتها القديمة وهياكلها القديمة. أشهرها البتراء ، وهي مدينة جميلة في الأردن ، يقال إن عمرها يقارب 2000 عام. تعتبر الضيافة جزءًا كبيرًا من الثقافة الأردنية ، لذلك أينما ذهبت إلى هناك ستحصل بالتأكيد على ترحيب حار.

تُعرف البتراء بأنها المدينة الوردية بسبب رمالها وجبالها المريخية الحمراء ، وهي واحدة من أفضل مدن الشرق الأوسط التي يجب ألا تفوتك زيارتها. ما يميز مدينة البتراء هو أنها منحوتة في الجبل ويبلغ عمرها آلاف السنين. أيضًا ، لا ينبغي أن تفوتك زيارة جبل نيبو ، أحد أكثر الأماكن المقدسة الخاصة ، والذي يقال إن الأنبياء سافروا إليه في العصور القديمة. أبحر في البحر الميت المالح ، واستكشف الهياكل القديمة في البتراء ، واستمتع بالتلال الرائعة والوديان الصحراوية والسماء المرصعة بالنجوم في الليل. الأردن هو أحد أفضل الأماكن في الشرق الأوسط التي يمكن أن تمنحك مغامرة لا تُنسى.

الإمارات العربية المتحدة

عند التخطيط لزيارة الشرق الأوسط ، لا يفوتك زيارة الإمارات العربية المتحدة ، وخاصة دبي ، إحدى أجمل مدن الشرق الأوسط. دبي هي موطن لأفخم الفنادق في العالم وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية ومراكز التسوق والمطاعم وغير ذلك الكثير. تستمتع دبي أكثر في الشتاء والربيع ، لكن الناس يزورون دبي طوال العام طالما أن هناك العديد من الأنشطة للاستمتاع بها على مدار العام. يمكنك التخطيط لرحلة لمدة 5 أيام أو أكثر إلى دبي وما زلت تشعر أنك لم تحصل على ما يكفي من جمالها. الرحلات الاستكشافية في دبي وأبو ظبي وجولات المركب الشراعي هي بعض الأنشطة التي لا يمكنك تفويتها. من الرحلات الاستكشافية الحديثة في دبي إلى رحلات السفاري الصحراوية والجولات الكلاسيكية ، دبي هي الوجهة التي يمكن أن تمنحك تجربة مدهشة.

هناك الكثير من المرح الذي يمكن أن تقدمه دبي. يمكنك الاختيار بين الذهاب في جولة خاصة أو جولة جماعية صغيرة مع العائلة والأصدقاء أو حتى مع مجموعة من الأشخاص الجدد والحصول على فرصة لتكوين صداقات جديدة. دبي مدينة فريدة من نوعها خاصة في وقت احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. لا تفوت فرصة التواجد في برج خليفة ليلة رأس السنة للاستمتاع بالألعاب النارية والعرض المذهل على برج خليفة في الساعة 12 صباحًا. يمكن أيضًا الاستمتاع بدبي كجولة مشتركة مع مصر أو تركيا أو أي دولة أخرى في الشرق الأوسط من اختيارك.

عمان

عمان هي جنة الشرق الأوسط. تشتهر بجمالها المهيب وكثبانها الرملية الرائعة وجبالها وشواطئها الجميلة. تعتبر عمان من أجمل لآلئ الشرق الأوسط. البلد عبارة عن مزيج مثالي بين التاريخ والثقافة حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة قلعة نزوى والاستمتاع بجمال رمال وهيبة الصحراوية وقضاء بعض الوقت مع بعض السكان المحليين والاختلاط بالثقافة العمانية والتسوق في سوق مطرح وتجربة البدو نمط. تعرف على تاريخ جامع السلطان قابوس الأكبر.

يمكن الاستمتاع بعمان على مدار السنة مع مجموعة متنوعة من باقات السفر العمانية والجولات اليومية والرحلات الشاطئية. أنت أيضًا تجمع بين عمان وواحدة من دول الشرق الأوسط الجميلة الأخرى مثل مصر والأردن وغيرهما.

قطر

قطر من أفضل الأماكن للاستمتاع بالحداثة والعمارة المذهلة ، خاصة في الدوحة. يمكنك الاستمتاع بمغامرة صحراوية لتجربة لا تُنسى في دولة عربية وشرق أوسطية جميلة مثل قطر. إنها دولة لديها الكثير لتقدمه للزوار لأول مرة وأولئك الذين زاروها من قبل. يمكنك اختيار القيام بجولة توقف في قطر أو تمديد إقامتك إلى باقة جولة كاملة في قطر. استمتع بقرية قطر كتارا الثقافية ومتحف الفن الإسلامي وكورنيش الدوحة وغير ذلك الكثير.

لبنان 

لبنان بلد جميل يشترك في حدوده مع دول مثل سوريا وفلسطين وقبرص. تعتبر أصغر دولة في قارة آسيا ، ومع ذلك ، فهي واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط روعة ومتعة لاستكشافها. مع ساحلها الرائع ومدينة بيروت المذهلة ، لبنان هو المكان الذي ستستمتع بالتأكيد بقضاء الوقت فيه. تشتهر البلاد أيضًا بمأكولاتها المفضلة في العديد من الأماكن في العالم. لبنان بلد شرق أوسطي ساحر لديه تاريخ وثقافة تقليدية وحديثة لاستكشافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى