القط الفرعوني

تختلف المشاعر وتختلط اتجاه القط الفرعوني سفينكس، الذي يتهمه الكثيرين بأنه مثير للرعب نظراً لملامحه الحادة وشكله المختلف نوعاً ما عن القطط المألوفة، فهو قط لا يحتوي جسده على شعر نهائي. الكثير من التساؤلات حول تاريخ هذا النوع من القطط وأسعاره وطرق التعامل معه، نقدمها لكم اليوم في هذا المقال.


شكل القط الفرعوني

  • يعد القط الفرعوني “سفينكس” من أغرب سلالات القطط في العالم، ويرجع ذلك الى شكله الفريد، وهو الأمر الذي جعل الأساطير تقول عنه انه كان أله لطائفة من الناس في قديم الزمان، فيما قال عنه البعض الآخر أنه جن.
  • ويقال أن هذا النوع من القطط نشأ أو تهجن عن طريق تربية انتقائية في ستينيات القرن الماضي. ويعرف عنه افتقاره للفراء ، ولكنه ليس أملس ، فجلده عبارة عن مزيج من الشمواه مع طبقة رقيقة من الشعر في الأسفل.
  • وقد أطلق عليه أيضاً أسم قط سفينكس بسبب هيئته المختلفة، وتعتبر هذه السلالة من أغلى سلالات القطط في العالم. حيث أن له مظهر ملكي فاخر.
  • كما أن القط الفرعوني قد يتغير أسلوبه في بعض الأحيان مثل تصرفات الكلاب. خاصة و أن هذا النوع ينحدر أصله من سلالة كندية.
  • كما أنهم كانوا من القطط الأليفة والمميزة لدى الفراعنة في السابق، و لهذا السبب أطلق عليه اسم سفينكيس.
  • تمتاز هذه القطط بعدم امتلاكها الفراء أو الشعر. هذا الى جانب  أن هذا النوع من القطط يفضل التواجد في الأماكن المشمسة والدافئة .
  • يصل وزن القط الفرعوني من 3 الى 6 كيلو جرام، وطوله يتراوح من 33 الى 38 سنتميتر من رأسه حتى ذيله. أما بالنسبة للون فيختلف ما بين الأبيض، الأسود، الأحمر، والبني الداكن والأرجواني.

قد يهمك: تفسير حلم القط الأسود

القط الفرعونى الأصلي

القط الفرعوني

و القط الفرعوني يمتلك رأس كبيرة نوعاً ما تأخذ شكل الوتد مع عظام خد بارز للخارج. مع عينين كبيرتين أشبه بشكل حبات الليمون.

كما انه لديه أذن كبيرة جدا خالية من الداخل من وجود الشعر، كما انها لينة من الأسفل من جهة الخارج. ورقبة القط سفينكيس  قوية ومتوسطة الطول وذات عضلات جيدة. ويمتاز القط الفرعوني بأن له مخالب أكثر سماكة من القطط الأخرى فتعطي آثار عند السير على الوسائد.

ذيله مستدق من الجسم وحتى الرأس وفي بعض الأحيان يتواجد في ذيل القط الفرعوني نفخة من الفراء في نهاية الذيل تجعله أشبه بذيل الأسد.

سعر القط  الفرعوني

جاء هذا النوع من القطط ضمن قائمة القطط الأغلى في العالم فوصل سعره إلى 3000 دولار أمريكى، أى ما يعادل بالمصري حوالي 52 ألف جنيه مصرىاً.

وترجع سلالة سفينكس أو القط الفرعوني الى مصر القديمة قبل أن تهاجر من مصر متجهة إلى “تورنتو” فى كندا، و رغم ذلك فهو يبقى ضمن قائمة القطط النادرة حول العالم.

ويعرف هذا النوع باجتماعيته الشديدة تجاه صاحبه، ولكنه لا يألف الغرباء بسرعة،كما أنه يتطلب عناية خاصة به ، والاستحمام ومراعاة النظافة باستمرار بسبب نوعية الفراء شبه المنعدم.

اقرأ: منطقة سكاكا واهم القبائل فيها وعدد سكانها ومطاعمها

سعر القط الفرعوني في السعودية

يتخطى سعر القط الفرعوني سفينكس في السعودية ال5000 ريال سعودي قد يزيد وقد يقل باختلاف سن القط وشكله.

أسعار القط الفرعوني

  • عالمياً يتراوح سعره من 1800 الى 3000 دولار أمريكي.
  • أما في جمهورية مصر العربية فهو يبدأ من 45000 جنيه مصري، وقد يصل الى 50000 جنية.
  • أما في المملكة العربية السعودية حيث يروج بيع وشراء القط الفرعوني فيصل سعره ٥٠٠٠ ريال سعودي.

القط الفرعونى في المنام

القط الفرعوني

وتختلف تفسير رؤيا القط باختلاف الحلم أو المنام، فقد  يدل القط في المنام على ناكر الجميل؛حيث يشاع قول “مثل القطط ياكل و ينكر” .

وقد يدل أيضاً على المدير أو الرئيس أو المسؤول أو صاحب المال أو العمل أو الأب. كما قد تدل القطة في المنام للمتزوجة على سوء معاملة الزوج لزوجته.

وقد تدل القطط في المنام على النجاة من الهلاك أو طول العمر .

القط الفرعونى الاسود

والقط الأسود بالنسبة للغرب فإن رؤيته ما هي إلا نذير الشؤم، كما أن القط الفرعوني عند البعض يرمز إلى الوثنية والشرك بالله ، حيث لوحظ عند الكثير من المصابين بالسحر والعين رؤياهم للقطط السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى