منتزه سلام وموقعه في الرياض واسعار الدخول

منتزه سلام

يقع منتزه سلام بالرياض على مساحة ما يصل إلى 312 ألف متر مربع، تضم الكثير من الخدمات والمرافق الترفيهية التي تجذب الرواد وتنشر المزيد من البهجة في نفوس الجميع، واليوم نقدم لكم عبر موقع معلومة تقرير عن منتزه السلام بالرياض.

موقع منتزه سلام الرياض

يعتبر منتزه سلام من أكبر المنتزهات الترفيهية الموجودة  على أرض مدينة الرياض، و يرجع تاريخ تأسيسه الى عام 1424هـ الموافق عام 2003  ميلاديا.

و اشرفت على تنفيذه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وقد قامت الهيئة بتطويره بهدف تقديم خدمات متميزة لسكان الرياض والزائرين إليها وأيضا الإستمتاع بمناظره الطبيعية الساحرة وقضاء أوقات عائلية ممتعة.

و لقد اهتمت الهيئة باختيار موقع المنتزه بدقة كبيرة حيث تم انشاؤه في قلب مدينة الرياض، فهو يقع بمحاذاة قصر الحكم من جهته الجنوبية ويحده غربا طريق الملك فهد، ويحده من الشمال شارع طارق بن زياد، ومن جهة الشرق شارع سلام، وجنوبا شارع عسير.

وقد تم بنائه على موقع مزرعة سلام القديمة، ولهذا تم تسميته بهذا الاسم، وتبلغ مساحة المنتزه حوالي 312.000 متر مربع.

منتزه سلام ساعات العمل

منتزه سلام

تفتح حديقة السلام بالرياض  أبوابها أمام  الزوار طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 16:00 مساءً وحتى 02:00 صباحًا، باستثناء يوم الأحد فهو يوم العطلة الرسمية الذي يغلق العمل فيه.

أسعار دخول منتزه السلام بالرياض

و وفقا للإحصائيات الصادرة من الهيئة العليا فإن عدد الدخول اليومي للمنتزه من الزوار يصل الى 2000 زائر ، و يزداد العدد في الأجازات سواء الأجازات الرسمية أو عطلة نهاية الأسبوع ليصل إلى 15000 زائر.

  • أما عن أسعار دخول منتزه سلام فإن الأطفال من عمر يوم حتى عمر ثلاث سنوات يكون الدخول الى المكان مجانا.
  • بينما أسعار الدخول بسعر 5.25 ريال سعودي من سن ثلاث سنوات فيما بعد للبالغين و الكبار.

تعرف على بوليفارد الرياض وتصميمه والمطاعم الموجودة فيه

منتزه سلام جنوب الرياض

يوجد بالمنتزه الكثير من الأماكن الطبيعية  والترفيهية الرائعة مثل منطقة البيئة التي تعد بمثابة محمية طبيعية تضم عدد كبير من الحيوانات ، و العديد من الطيور المختلفة الأشكال ، و تضم كذلك منطقة كبيرة من العشب الأخضر و النباتات .

و ايضاً هناك منطقة الملاعب و هي منطقة مفتوحة ذات مساحة كبيرة توجد في بدايتها الملاعب المائية ، و بها بدالات و قوارب للتحكم، و قوارب للتجديف ، و ملاعب واسعة للأطفال .

أما عن منطقة التلال فهي منطقة شاسعة تسيطر على معظم مساحة وسط المنتزه ، فهي تملك عدد كبير من التلال الصغيرة المكسوة بالعشب الأخضر ، و يتراود عليها الكثير من الناس للجلوس بها و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، و ورؤية المناظر الجميله بالمنتزه بأكمله من فوق هذا المكان مرتفع .

بحيرة منتزه السلام

تبلغ مساحة البحيرة الصناعية حوالي 33 ألف متر مكعب ، و تقع بالتحديد في المنطقة الجنوبية من المنتزه ، و البيئة منقسمة إلى منطقتين هما:

  • منطقة يضم جزء منها العديد من الألعاب المائية الممتعة، من بينها البدالات المائية، والمركب.
  • أما المنطقة  الأخرى فيمكنك الدخول فيها بقلب الكرة وترك الرياح تعبث بك يمينًا ويسارًا في تجربة شيقة و مغامرة رائعة للغاية.
  • كما يمتلك المنتزه عدد كبير من الألعاب الحديثة منهم الألعاب المائية ، و الدراجات الهوائية ، و قطار خاص بالمنتزه ، ومنطقة لقضاء أوقات للترفيه بالخيل العربية ، و النطاط و عربات البيع ، و ألعاب السيارات .
  • يضم المنتزه عدد كبير من المطاعم ، والمقاهي المتنوعة لتقديم أفضل أنواع الأطباق الشرقية و الغربية و المأكولات الخفيفة ، والمشروبات المتميزة منها البارد و الساخن .
  • و يحتوي المنتزه على عدد لا بأس به من المظلات والمقاعد العامة.

منتزه سلام

ويرجع تاريخ  منتزه السلام  إلى ما يتجاوز ال٧٠ عاما، حيث كان ملكية خاصة عبارة عن قصر كبير و مسجد عام ، و مزرعة نخيل ذات مساحة كبيرة ، و بنايات خدمية.

و تم تحويله من قبل هيئة تطوير الرياض لمنتزه عام لجميع العائلات و الأسر السعودية ليخدم أفراد المنطقة ، لعدم وجود منتزهات و حدائق ترفيهية بمدينة الرياض.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *