ميكونوس

تعد جزيرة ميكونوس أحد أجمل الجزر التي تقع في دولة اليونان ويمكنك أن تقوم بالاستمتاع بالسياحة بها، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة من أجل الاستمتاع بالجزيرة الجميلة، لذلك سوف نتعرف أكثر على السياحة في ميكونوس وأهم الانشطة وافضل الفنادق من خلال هذا المقال.


السياحة في ميكونوس

تعرف ميكونوس باسم تشورا وذلك من قبل السكان المحليين الذين يقطنونها وتعد من أروع الجزر التي تتميز منازلها باللون الأبيض والأبواب المبهجة أما عن السياحة في ميكونوس فيمكنك القيام بالآتي: 

  • التجول في مدينة ليتل فينيس وتعد من أكثر المناطق الرومانسية وتصلح لقضاء عطلة شهر العسل، تتميز المنازل بها أنها عبارة عن طابق واحد ومزينة بالورود مما يزيد من الشعور بالبهجة والراحة. 
  • تناول الطعام في ميكونوس بار آند جريل والذي يعد من افضل المطاعم. يقدم لك تشكيلة كبيرة من المقليات والمشاوي والذ السلطات كما يوفر وجبات نباتية بأسعار في متناول الجميع.
  • الاستماع بالطبيعة الساحرة والأجواء المناخية الرائعة في شاطئ أجيا آنا والذي يعد من الشواطئ الرملية الهادئة ذي المياه الفيروزية والطبيعة الخلابة.
  • زيارة حديقة سانت التي توفر لك مجموعة كبيرة من الأنشطة يمكنك القيام بها. تحتوي على حانات ومقاهي والعاب رياضية من بينها التزلج الهوائي وركوب الأمواج والاستماع بالسباحة وسط أشعة الشمس.

تعررف على خريطة بريطانيا

ميكونوس الرياض

كافية ميكونوس الرياض يعد أحد أشهر الكافيهات بالرياض ويتميز الكافية بالآتي: 

  1. يعد مكان أنيق ومرتب بصورة كبيرة لذلك إذا كنت تريد الاستمتاع بالهدوء عليك زيارته. 
  2. التعامل راقي ومهنى للغاية أما عن كوب القهوة داخل ميكونوس الرياض كافي بأن يعدل لك الحالة المزاجية على مدار اليوم.
  3. الأسعار متوسطة مقارنة بجودة الخدمة وجمال المكان. 
  4. مواعيد عمر الكافية كافة أيام الأسبوع من السابعة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى منتصف الليل.

عنوان كافيه ميكونوس Mykonos بالرياض

Al Ward, Prince Ahmed bin Abdulaziz، الرياض 12254، المملكة العربية السعودية

أجواء ميكونوس

يبحث الكثيرين عن افضل وقت للذهاب إلى جزيرة ميكونوس والتي تعد من أجمل الجزر اليونانية وإليك الإجابة عن أفضل أجواء ميكونوس للاستمتاع بالعطلة: 

  1. الوقت الأكثر دفئًا على جزيرة ميكونوس هو الفترة ما بين شهر يونيو حتى سبتمبر حيث الجو المشمس والمياه الدافئة. 
  2. لذلك الغالبية يذهبن إلى زيارة الجزيرة في مثل هذا الوقت من أجل الاستمتاع بالأجواء. يمكنك أيضا الاستمتاع بالهدوء والجو اللطيف في شهري مايو وأكتوبر. 
  3. إذا كنت تريد التنقل ما بين الجزر برحلة قصيرة عبر العبارة واستكشاف أهم المعالم السياحية في اليونان يمكنك الذهاب في الفترة ما بين مايو إلى أوائل أكتوبر. 
  4. إذا كنت ترغب في توفير المال والحصول على عطلة ساحرة بأقل تكلفة يمكنك الذهاب في موسم الكتف مثل أشهر ابريل ونوفمبر. 
  5. موسم الذروة بداية من يوليو إلى اوائل سبتمبر حيث الوقت الحار والطقس المشمس مع وجود العديد العبارات والرحلات. 
  6. موسم منخفض ويعني السماء الرمادية و الطقس الممطر وهو في الفترة من أواخر أكتوبر إلى اوائل ابريل لكن لن تستمتع حيث أن العديد من الفنادق والمطاعم لا تعمل في مثل هذا الوقت.

ميكونوس فنادق

هناك الكثير من الفنادق المتميزة التي يمكنك قضاء عطلتك بها في ميكونوس ومن بين أفضل الفنادق من فئة ال5 نجوم ما يلي: 

  • فندق بوهيمي والذي يبعد عن البلدة مسافة 300 متر فقط، يوفر لك إقامة فاخرة وإطلالة ساحرة حيث يطل على بحر إيجة. 
  • فندق وسبا ميلكونيان أمباسادور والذي يقع على بعد مسافة دقائق بالسيارة ويطل بصورة مباشرة على شاطئ بلاتيس يالوس والذي يعد الأشهر. يبعد مسافة 2.5 كيلومتر عن مطار ميكونوس. 
  • فيلا مايكونيان كوليكشن ويوفر لك إقامة ساحرة وفلل راقية ويبعد مسافة 12 كيلو متر فقط عن وسط ميكونوس.
  • فندق وأجنحة كوروس والذي يتميز بالموقع الساحر والذي يوفر لك إطلالة رائعة على الميناء القديم ويبعد مسافة 7 كيلو متر فقط عن المطار.

عملة ميكونوس

ميكونوس هي واحدة من الجزر التي تتبع دولة اليونان لذلك العملة الرسمية بها هي اليورو والذي يتواجد في سبعة فئات وهي: 5، 10، 20، 50، 100، 200، 500. 

هذا بالإضافة إلى وجود العملات المعدنية فئة 1 و 2 يورو وفئة السنتات 1 و 2 و 5 ، 10 و 20 و 50.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى