ميزوثيرابي للشعر

يطلق على الحقن المباشر للفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجلد لنمو الشعر وتطوره وتوسعات مسام فروة الشعر بالميزوثيرابي، وفه يتم تغذية فروة الرأس  بعناصر الكالسيوم واليود والزنك والسيلينيوم والحديد  وغيرهم.


الميزوثيرابي للشعر والبلازما

ويعد الميزوثيرابي من أفضل الوسائل الفعالة جدا مع فروة الرأس والشعر.  حيث اصبح مؤخرا من أكثر الوسائل العلاجية شيوعا في التجميل لعلاج وحل مشاكل الشعر المختلفة.

ويعتمد الميزوثيرابي للشعر على فكرة حقن فروة الرأس بمحلول يحتوي على العديد من العناصر اللازمة للشعر بالفيتامينات المختلفة. وبذلك فهو يختلف تماماً عن بلازما الشعر التي تقوم على تقنية حقن فروة الرأس ببلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية بهدف تحفيز إنتاج الخلايا الدهنية والكولاجين في الشعر.

أمبولات ميزوثيرابي للشعر

في الحقيقة لا يوجد  اتفاق موحد حول تركيبة محددة من المواد الكيميائية يتم حقنها في فروة الرأس. ولكن هناك بعض المواد التي تعتبر أكثر انتشارا وفائدة في علاج تساقط الشعر.

وتحتوي امبولات الميزو ثيرابي على محلول معين يتم حقنه في الطبقة المتوسطة ​​للبشرة على المكونات النشطة مثل أسيتايل ثلاثي ببتيد وبيوتشانين أ. وجميعها تساهم معا لتحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي.

تعمل المكونات النشطة السابق ذكر بعضها معا لتسريع نمو الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية، وتحييد أداء هرمون الذكورة الذي ثبت علميا ان هو المسؤول عن تساقط الشعر الزائد، وتقليل الالتهابات، وتحفيز إنتاج الكولاجين في الشعر، وتوسعة المسام لوقف تساقط الشعر.

أقرا ايضا : الميزوثيرابي للوجه بالرول

تكلفة الميزوثيرابي للشعر

ميزوثيرابي للشعر

تتوقف تكلفة حقن الميزوثيرابي على نوعية الحقن، وعلى مكوناتها، وبلد نشأتها، وأيضًا المكان المقرر إجراء الحقن فيه.

لكن بوجه عام يمكن تقدير متوسط أسعار حقن الميزوثيرابي للشعر من 100 دولار للجلسة الواحدة، وقد ترتفع التكلفة إلى 200 أو 250 دولار في بعض الأوقات.

مع ضرورة الإشارة إلى  أن الفتاة تحتاج في بداية طريق العلاج إلى ما بين 3 او 5 جلسات مكثفة تطبق بشكل منتظم و تختلف عدد الجلسات باختلاف حالة الشعر. وفي النهاية قد يتطلب الأمر منك إجراء جلسة كل 3 أو 6 أو 12 شهرًا وفقا للحالة.

حقن الميزوثيرابي للشعر

وتعد حقن الميزوثيرابي أفضل بديل آمن و متوسط التكلفة في علاج بعض مشاكل الشعر البسيطة والتي لا تتطلب إجراء عمليات جراحية معقدة.

حيث تعتمد فكرة تطبيق الميزوثيرابي على حقن الأجزاء المصابة من الشعر بسائل مغذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر خلال عدة جلسات.

  • وتساعد ابر الميزوثيرابي للشعر في:
  • تقوية الشعر الضعيف وتخفيف هيشانه.
  • إيقاف تساقط الشعر والمساعدة على تسريع انباته مرة اخرى.

بديل الميزوثيرابى للشعر

يمكنك استبدال الميزوثيرابي بعدة خيارات أخرى منها:

  • الكولاجين للشعر

الكولاجين هو نوع معين من البروتينات التي ينتجها جسم الإنسان بكميات معينة، ولكن مع التقدم في العمر تقل هذه الكميات من الكولاجين المنتجة  بشكل تدريجي .

ولابد لنا من الاشارة الى ان فوائد الكولاجين كثيرة ومتعددة لا تقتصر فقط على الشعر، فهو:

  • يعمل على حماية البشرة من التجاعيد
  • العمل على تقوية عضلة القلب.
  • حماية الأنسجة الضامة الموجودة في العضلات.
  • تقوية عظام وغضاريف الجسم.
  • الحفاظ على جهاز مناعي قوي للجسم.
  • تحسين الشكل الخارجي للجسم وشد الجلد ومنحه ملمسا ناعما.

قد يهمك: ماسك السدر للشعر

  • بوتكس الشعر

مؤخرا دخل البوتكس في المجال الطبي ليكون وسيلة علاجية وتجميلية واسعة الانتشار. والبوتكس هو نوع من أنواع السموم التي تفرزها البكتيريا اللا هوائية.

وتختلف وتتعدد أنواع البوتكس منها بوتكس النوع أ، والنوع ب. بالإضافة الى بعض الأنواع الأخرى التي تم تعديلها و التي لا تحتفظ بالخصائص السامة.

وأما عن النوع المستخدم في علاج مشاكل الشعر. فهو بتوكس مكون من الكولاجين مع بعض البروتينات المستخلصة من الكافيار وفيتامين هـ وفيتامين ب5.

  • عملية زراعة الشعر

ويعد هذا الحل الأخير الذي يلجأ إليه من فقد القدرة على العلاج بالأساليب السابقة. ويمكن القول أنه أفضل بديل حقن البلازما للشعر، وقد أصبحت عمليات زراعة الشعر تتم بتقنيات ووسائل مختلفة قد تكون في النهائية لها  نتيجة جراحية، أو نتيجة غير جراحية بإختلاف للتقنية المستخدمة والتي يتم تحديدها بناءا على حالة المريض ومرحلة تساقط الشعر.

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للشعر

بعد حوالي فترة من شهر إلى شهرين. وتكون النتيجة المرضية للشعر بعد مرور من خمسة إلى ستة أشهر تقريباً من العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى