كيفية طرد الثعابين

أصبح من السهل معرفة ما إذا كان المنزل يحتوي على ثعبان أو لا بسهولة عن طريق ظهور عدد من العلامات منها وجود قشور جلد الثعبان أو فضلاته بالإضافة إلى وجود رائحة غريبة في الأماكن المغلقة،  أو ظهور علامات على المناطق المتربة، ذلك لأن الثعبان لا يزحف على المناطق النظيفة. أو وجود ثقوب في تربو حديقة المنزل تشير الى وجود الثعبان. واليوم نقدم لكم عبر موقع معلومة كيفية طرد الثعابين من المنزل او اي مكان.


ماهو الشيء الذي يطرد الثعابين من المنزل

هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من وجود الثعابين منها:

  • إزعاج الثعبان بالروائح التي ينفر منها مثل رائحة النفثالين أو المبيدات الحشرية والزيوت العطرية.
  • استخدام الدخان  حيث أن الثعابين لا تستطيع تحمل رائحة الدخان فتفر هاربة.  ويكون ذلك  عن طريق إشعال نيران صغيرة بالقرب من المكان الذي يختبئ به الثعبان وتوجيه دخانها الى فوهة الحفرة.
  • اللجوء الى المصائد اللاصقة والتي تقوم فكرة عملها على استخدام مادة لاصقة بالقرب من موقع اختباء الثعبان ومضايقته بالروائح التي يكرهها، لكي يخرج من وكر اختبائه ومن ثم يتعلق بالمصيدة اللاصقة وبالتالي تصبح عملية التخلص منه أضمن وأسهل.
  • الاتصال بشركات مكافحة الآفات والحشرات،  وهي شركات محترفة تضم فريق عمل كبير من المختصين مع الثعابين بطريقة أكثر احترافية.  حيث يتم التقاطها وإبعادها عن المنزل دون حدوث أي مشاكل أو مخاطر.

قد يهمك: الطبيعه في الصين

دعاء طرد الثعابين

جاء في السنة الشريفة قوله صلى الله عليه وسلم: ” من نزل منزلا ثم قال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك ”  .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: ” جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما لو قلت حين أمسيت: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك ” .

بينما يرى بعض الشيوخ أن الحيات والثعابين قد تكون من الجن او الشياطين لذا نصحوا بقراءة بعض الأدعية والأذكار التي جاءت في السنة النبوية عن النبي صلى الله عليه وسلم .

وكذلك ينصح بقراءة بعض آيات القرآن الكريم فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: ” لا تجعلوا بيوتكم مقابر وإن البيت الذي تقرأ فيه البقرة لا يدخله شيطان ” .

وقوله صلى الله عليه وسلم أياً: ” إن الهوام من الجن _ والهوام مال له سم كالحية . فمن رأى في بيته شيئا فليحرج عليه ثلاث مرات، فإن عاد فليقتله فإنه شيطان ”.

روائح تكرهها الثعابين

من الممكن إزعاج الثعابين بالروائح التي يكرهها ومن تلك الروائح:

  • رائحة النفثالين.
  • روائح المبيدات الحشرية.
  • رائحة الزيوت العطرية المستخلصة من مصادر طبيعية مثل القرنفل والثوم وعشبة الليمون.

حيث يتم رش هذه الروائح في الأماكن التي من يتوقع اختباء الثعبان فيها  ليخرج هاربا من مخبأة .

علامات وجود ثعبان بالمنزل

طرد الثعابين

هناك عدد من العلامات التي تدل على وجود ثعبان في المنزل ومنها:

  • وجود جلد الثعبان: الكثير من الثعابين يتساقط جلدها أثناء نموها. فبمجرد رؤية جلد الثعبان في المكان هو أكبر إشارة إلى ثعابين في المكان.
  • علامات في أماكن مرور الثعبان: إذا رأيت آثار زحف على المناطق المتربة فهو دليل على أن الثعبان قد مر من هنا. خاصة وأن الثعابين لا تستطيع الزحف على الأسطح الملساء النظيفة حتى لا تنزلق.
  • الرائحة: بوجه عام فإن الثعابين لها رائحة مميزة جدا. إذا لاحظت وجود رائحة غريبة في المنزل، لم تكن موجودة من قبل فقد تكون سبب للقلق واخذ الحيطة.
  • فضلات الثعابين:  والتي تشبه الى حد كبير براز الطيور. لكنها تحتوي في بعض الأحيان على شعر وعظام من فريستها.

أسهل طريقة لقتل الثعبان

يمكن استخدام الطيور في التخلص الثعابين حيث أن الثعابين تتغذى عليها. ويكون ذلك عن طريق اصطياد عصفوراً وحقنه بمادة سامة.

البيض المسلوق: وهنا قم بتقشير البيض وغرز شفرة حلاقة في داخلها بالشفرة لستسبب للثعبان النزيف الحاد ومن ثم الموت على الفور  .

او من الممكن استخدام البيض المسلوق بطريقة أخرى عن طريق وضع مادة تتسم باللزوجة العالية داخل البيضة، وبمجرد التهام الأفعى للبيض تصاب بالشلل والموت.

مسحوق طارد الثعابين

  • مسحوق Snake B Gon:

هو عبارة عن مسحوق طارد الثعابين ذات روائح تكرهها الثعابين، ورائحته مستخلصة من زيوت طبيعية مثل القرفة والجيرانيول و الخروع والنعناع والقرنفل. مع العلم ان المسحوق ليس له رائحة كريهة لأنف الإنسان.

  • مسحوق Snake Shield:

هو عبارة عن طارد للثعابين مصنعة من رائحة الزيوت الأساسية الطبيعية من خشب الأرز والقرنفل والقرفة. مع العلم انه له رائحة طيبة للأنف ولكنها غير محبذة للثعابين.

و Snake Shield يعتبر مسحوق آمن تمامًا على الأشخاص والحيوانات الأليفة والنباتات.

  • مسحوق Snake Scream:

هو طارد قوي للثعابين يعتمد على روائح تكرهها الثعابين. كما أنه هو الآخر  مصنوع من مجموعة الزيوت الأساسية الطبيعية المكونة من إكليل الجبل والقرفة والقرنفل والأرز والثوم ، بالإضافة إلى قشور الفول السوداني والكبريت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى