حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر

حبوب ألفاستات

أصبح الحصول على جسم صحي ورشيق من الأمور التي بحث عنها الكثيرين من الأشخاص، ليس لمجرد الحصول على جسم ممشوق فقط ، بل خوفا من الأمراض والمشكلات التي قد تسببها السمنة المفرطة للجسم، ومن ضمن الوسائل التي اعتمد عليها البعض للوصول للجسم المثالي هي استخدام حبوب ألفاستات. ولذلك نقدم لكم في هذا التقرير كافة المعلومات التي قد تحتاج إليها قبل اتخاذ قرارك بتناول ألفاستات.

ألفاستات دواعي الاستخدام والجرعة

تم تصنيع ألفاستات من قبل شركة ألفا لصناعة الأدوية.و التي تقدم لنا كبسولات ألفاستات ضمن مجموعة دوائية حديثة لإنقاص الوزن تحقق هدفي الفعالية والأمان معاَ. كما أنها تحقق فائدة المحافظة على الوزن المطلوب دون القلل من أزمة استعادة الوزن المفقود مرة أخرى.

أما عن الجرعة التي يوصى بتناولها هي كبسولة واحدة (120 ملغ). يتم تناولها عن طريق الفم مع كمية كافية من السوائل وبالتحديد عند تناول وجبة كبيرة تحتوي على نسبة من دهون. خلال الأكل أو بعد تناول الطعام بمدة لاتزيد عن ساعة .

  • و يجب تناول ألفاستات ثلاثة مرات يومياً مع وجبات طعام منخفضة الدهون.
  • مع العلم أنه في كل مرة يتم فيها تناول ألفاستات يجب ألا يزيد مستوى الدهون فيها عن نسبة 30 %.
  • كما ينصح في العموم تقسيم نسبة الدهون والكربوهيدرات والبروتين التي من الممكن تناولها على مدار اليوم على ثلاثة وجبات.

طريقة استخدام دواء الفاستات

كما ذكرنا مسبقاَ فإن الجرعة المحددة من قبل الأطباء بها هي كبسولة واحدة (120 ملغ).
من الممكن الاستغناء عن تناول كبسولة ألفاستات المحددة في حالة عدم تناول وجبة طعام مشبعة بالدهون مثل حب قرع
وفي بعض الحالات يمكن زيادة عدد الجرعات بحيث تزيد عن ثلاث مرات في اليوم إذا لم تظهر أي نتيجة واضحة في إنقاص الوزن.

حبوب ألفاستات كم تنزل في الشهر

حبوب ألفاستات

في الحقيقة تتوقف كمية الوزن المتوقع خسارتها على مدى التزام الشخص بنظام الحمية الغذائية منخفضة السعرات الحرارية. أو الإلتزام بنسبة السعرات المحددة على مدار اليوم وهي 30% فقط. هذا إلى جانب الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية مع التقيد بتناول الكبسولات في الجرعات المحددة بإنتظام.
وفي حالة الإلتزام بكافة التعليمات التي ذكرناها سابقاً فإنه من المتوقع أن تخسر 8 كيلو جرام خلال مدة تقل عن ثلاثة أشهر، وأن تخسر حوالي 11 كيلو جرام عند وصولك الى الشهر السابع . بالإضافة إلى أنه يفيد في خساره 11 سم في محيط الخصر الكلي.

بديل حبوب ألفاستات

من الممكن استبدال حبوب ألفاستات ببديل آخر مثل كبسولات دلتاستات، أو أيضاً اورليستات 120 ملغ، أو كبسولات نيوريجيما.

اضرار حبوب ألفاستات

  • تعمل كبسولات ألفاستات على منع امتصاص الدهون الغذائية، لذلك فمن المتوقع أن تصاب ببعض التقلبات في العادات المعوية. لكن لا داعي للقلق لأن هذه التغيرات تعتبر إجراء طبيعي يحدث نتيجة لمنع الدهون من الامتصاص.وهذا الأمر يحدث في الغالب خلال الأسابيع الأولى من استخدام الكبسولات.
  • وفي معظم الحالات تتضمن هذه التغيرات وجود إفرازات غازية و زيتية. أو زيادة في حركة الأمعاء والشعور بتقلصات غير مؤلمة، و عدم القدرة على السيطرة عليها، والحاجة المتكررة للتبرز. و تزداد هذه الأعراض بوجه عام بعد تناول مأكولات تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون تفوق النسبة المحددة وهي 30% .
  • حدوث حكة في منطقة المهبل، والمعاناة من إفرازات مهبلية كريهة.
  • ألم أثناء العلاقة الحميمة.
  • إسهال دهني مستمر.
  • كما أثبتت بعض التجارب أن الأورليستات الذي يعد المكون الرئيسي لعقار ألفاستات يسبب أضرار جانبية لخلايا الكبد.

لذلك ينصح الأطباء باتباع نظام طعام صحي منتظم للمساعدة في خسارة الوزن بشكل أسرع، إلى جانب الحفاظ على الجسم من التعرض لبعض الآثار المعوية المتوقعة والتي أوردناها إليكم. الناجمة عن استعمال ألفاستات.

كيف يعمل ألفاستات

تقوم آلية عمل الدواء على التأثير على الجهاز الهضمي بخلاف أدوية التخسيس الأخرى التي تعمل على الدماغ والجهاز العصبي المركزي وتقوم تثبيط الشهية
حيث يعمل ألفاستات على منع ما يقدر بثلث الدهون التي دخلت إلى الجسم من الهضم حتى لا يتم تخزينها في الجسم وبالتالي زيادة الوزن بطريقة غير مرغوب فيها.
وعلميا فإن الجهاز الهضمي يحتوي على أنزيمات يطلق عليها ليباز التي لها دور هام في هضم الدهون، و عندما يتم تناول ألفاستات مع الطعام فإنه يعيق عمل أنزيم الليباز في تحطيم الدهون التي تم تناولها.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *