كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات

كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات؟ وما وصفات الحصول على شفاه حمراء؟ لا يخفى على أحد أن الفتيات الكوريات من أكثر الفتيات اللواتي يهتممن ببشرتهن لحد كبير، وظهر ذلك مؤخرًا بعد أن انتشرت لهم العديد من الأعمال الفنية لكي يعلم العالم بشكل أكبر عن الثقافة الكورية والعادات والتقاليد هناك، ولعل الاهتمام بالشفاه وعمل روتين يومي لها من أكثر الأشياء التي تهتم بها الكوريات، وسوف نعرف طريقة ذلك من خلال السطور القادمة.


كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات؟

تعتبر الشفاه علامة من علامات جمال المرأة، وهي من أكثر الأشياء التي تعطي لها جاذبية وسحر خاص، وعلى الرغم من جهود خبراء التجميل المكثفة في طرح مستحضرات تجميل أو عمليات جراحية من شأنها توريد الشفايف.

إلا أن الكوريات استطعن أن يفعلن ذلك بسهولة شديدة وبأقل الإمكانيات الممكنة، وسوف نتعرف على إجابة سؤال كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات، بشيء من التفصيل من خلال الفقرات التالية:

1- سكراب الشفايف

يعتبر الاسكراب من أحدث الوسائل التي يتم الاعتماد عليها في توريد الشفاه ومنحها الحيوية والإشراق لكي تبدو حمراء أو وردية بشكل طبيعي، ويتم عمل الاسكراب من خلال أخذ بعض السكر وخلطهم بملعقة من العسل.

من ثم يتم عمل بعض الحركات الدائرية على شفاه، وعلاوة على اللون الوردي الذي يمنحه الاسكراب للشفاه، فتلك الطريقة تساهم في إزالة الجلد الميت من الشفاه ويعطيها النعومة والترطيب، كما أنه يحد من ظهور التشققات المتكررة خاصةً مع تغيير الفصول.

2- عصير الليمون

يلعب الليمون دورًا هامًا في إزالة طبقات الجلد الميت من البشرة، كما يساهم في تنعيم وترطيب الشفاه لأقصى درجة، ويعتبره خبراء التجميل عنصرًا طبيعيًا يقوم بتخفيف لون الشفاه ويعمل على الحفاظ عليها بشكل كبير.

يمكن استخدامه من خلال قطع الليمونة إلى نصفين، ومن ثم أخذ أحد النصفين ويتم فركه على الشفاه بضع دقائق، من الجدير بالذكر أن جميع النساء اللواتي استخدمن تلك الطريقة لاحظن نتائج فعلية ولحظية.

3- السكر وزيت الزيتون

وفقًا لِما ورد في موقع إيزيس فإن زيت الزيتون واحدًا من أكثر المكونات التي لها خصائص علاجية لا حصر لها، حيث إنه دخل في عام الجمال والموضة بشكل كبير، إلى أن تم إدراجه في العديد من مستحضرات التجميل، ومكونات العناية بالشعر.

علاوة على ذلك فإن زيت الزيتون يمنح الشفاه لونًا ورديًا رائعًا، لكونه يساهم في إزالة التصبغ والجلد الميت الذي يتراكم على الشفاه من الاستخدام الخاطئ والكثيف لأحمر الشفاه، ويتم عمل تلك الوصفة من خلال وضع ملعقتين من السكر، مع القليل من زيت الزيتون، ومن ثم يتم خلطهم جدًا وفركهم على الشفاه.

يجب توخي الجذر جيدًا في أن حبيبات السكر ناعمة حتى لا تؤدي إلى جرح الشفايف، أو تقوم بإحداث قطع في الشفاه.

4- زيت اللوز

واحدًا من أهم المكونات في عالم التجميل، حيث إنه له العديد من الخصائص العلاجية، كما أنه يحد من الصبغة التي تتراكم على الشفاه من تناول الأطعمة المختلفة، أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، بالإضافة إلى الاستخدام المفرط لأحمر الشفاه وخاصةً الأنواع مجهولة المصدر.

يمكن استخدام زيت اللوز المر من خلال وضع القليل من السكر عليه، ومن ثم يتم خلطه جيدًا حتى يصبح مزيج واحد، ومن ثم يتم تطبيقه على الشفاه وتركه بضع دقائق، سوف تساهم تلك الوصفة في الحد من اللون الأسود الداكن المتراكم على الشفاه، بالإضافة إلى أن له العديد من خصائص الترطيب، ويلعب دورًا هامًا في إزالة الجلد الميت وبالتالي حماية الشفاه من التشقق.

5- جل الألوفيرا

الألوفيرا أو الصبار واحدة من أكثر المكونات التي لها فوائد للبشرة والشعر لا حد لها، ويمكن الاستدلال على ذلك بالنظر على الكريمات والمستحضرات التي يدخل كعنصر أساسي في تركيبها، وتقوم الكوريات باستخدام نبات الصبار في الحفاظ على جمال شفاهم.

يلعب جل الألوفيرا دورًا هامًا في الحفاظ على شكل الشفاه من التشقق، ويزيل منها البقع السوداء الداكنة، بالإضافة إلى دوره الكبير في تحفيز الخلايا وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدر من الشمس.

يمكن استخدامه بسهولة من خلال أخذ القليل من جل الصبار إما الجاهز أو الذي يتم استخلاصه من النبات، ومن ثم يلزم تدليك الشفاه برفق باستخدام بعض الحركات الدائرية، ومن ثم يتم عسل الشفاه باستخدام الماء البارد.

تعرفي أيضًا على : سر بياض الكوريات

6- عشبة الشمندر

في سياق الإجابة على سؤال كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات، يجدر بنا ذكر أن الشمندر يعتبر من أهم المكونات التي اعتمدت عليها الفتيات الكورية في الحصول على شفاه بلون وردي طبيعي يمكنها أن تظل كذلك إلى فترات طويلة من الوقت، ومن دون الحاجة إلى عمل عمليات جراحية أو وضع مساحيق تجميل.

يرجع ذلك إلى أن الشمندر يمتلك لون أحمر قاتم وجميل يمكنه أن يلتصق في الطبقة السطحية للشفاه، ويلونها أو يصبغها بشكل طبيعي، ويمكن الاستفادة منه من خلال طحنه، ومن ثم تركه على الشفاه، وتركه مدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم يتم غسله بشكل طبيعي.

7- فاكهة الفراولة

العديد من الفتيات قد لا يفضلن طعم الشمندر، أو قد لا يجدي معهن نفعًا، لذا فإن هناك طريقة أخرى يمكن بها الإجابة على سؤال كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات، وهي استخدام الفراولة لكونها واحدة من الفاكهة اللذيذة التي تتمتع بلون أحمر جذاب وقوي.

من الممكن الاستفادة من الفراولة من خلال طحنها، ومن ثم مزجها بالقليل من الحليب، وتطبيقها على الشفاه مباشرة، وللحصول على شفاه مثل شفاه الكوريات يلزم تركها لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم غسلها باستخدام الماء البارد، من الجدير بالذكر أن جميع الفتيات اللواتي قُمن بتجربة تلك الطريقة استطعن أن يحصلن على شفاه وردية طبيعية كنتيجة فورية للوصفة.

8- البندورة (الطماطم)

هناك العديد من الأطعمة التي من شأنها جعل الشفاه وردية اللون بشكل طبيعي، وتأتي الطماطم على رأس تلك الأطعمة لكونها تتميز بلونها الأحمر الساطع ومذاقها اللذيذ، كل ما يجب فعله للاستفادة من تلك الوصفة هو طحن البندورة، ومن ثم يتم تطبيقها على الشفاه.

تترك البندورة على الشفاه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم يتم شطفها بالماء البارد، ولكن يجب توخي الحذر جيدًا من تلك الوصفة، حيث إن الطماطم من الأملاح، وقد تؤدي إلى إصابة الفتاة التي تقوم بفعلها بالعديد من الأضرار أو تساهم في ظهور بعض أعراض الحساسية.

9- سكراب الشوفان

في ضوء الإجابة على سؤال كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات، يجب العلم أن الشوفان يلعب دورًا هامًا في تنعيم وترطيب الشفاه، بالإضافة إلى إعطائها لون وردي هادئ خالي من التشققات والتصبغات، ويتم الاعتماد على تلك الوصفة من خلال خلط بعض الشوفان وقليل من عصير الليمون والحليب.

تترك الوصفة على الشفاه مدة لا تقل عن 15 دقيقة، وذلك للحصول على أفضل النتائج من نعومة وتوريد، ومن ثم يتم غسل الشفاه باستخدام الماء البارد، وسوف تظهر نتيجة تلك الوصفة بشكل لحظي.

10- فاكهة الرُمان

فاكهة الرمان واحدة من أكثر الفواكه التي تحتوي على صبغة حمراء، الأمر الذي جعلها من الخيارات الرائعة لكل من ترغب في الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي، بالإضافة إلى الحصول على ترطيب ونعومة لا مثيل لها.

يمكن استخدام تلك الوصفة من خلال وضع قشطة الحليب مع بذور الرمان والقليل من ماء الورد، ومن ثم يتم مزج جميع المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس، ومن ثم يتم تطبيق الوصفة على الشفاه وتركها لمدة عشر دقائق، ويتم شطفها بالماء البارد.

من الجدير بالذكر أن كل الفتيات اللواتي قُمن بتجربة تلك الوصفة حصلن على نتائج فورية ومنحت الشفاه لونًا ورديًا في غاية الجمل.

تعرفي أيضًا على: نصائح كورية للبنات

روتين الكوريات للعناية بالشفاه

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة سؤال كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات كما جاء في موقع إيزيس، يجدر بنا ذكر أن الفتيات الكوريات من أكثر الفتيات اللواتي يحافظن على جمالهن طوال الوقت، ونظرًا لاختراق المجتمع الكوري المجتمعات العربية بشكل كبير أصبحت الفتيات ترغب في تقليدهن بشكل مبالغ فيه.

من الجدير بالذكر أن بشرة الشعب الكوري بشكل عام تختلف كثيرًا عن بشرة الشعوب العربية لاختلاف الأجناس وهي من الأمور التي يجب وضعها في عين الاعتبار، ويأتي روتين الكوريات للشفاه على النحو التالي:

  • الترطيب الدائم للشفاه إما باستخدام المنتجات الطبيعية، أو باستخدام مستحضرات التجميل المخصصة لترطيب الشفاه.
  • المداومة على الاسكراب سواء بالسكر أو بزيت الزيتون وخاصةً وقت النوم، حيث إن تلك الأشياء من أكثر الأمور التي تمنح الشفاه نعومة وترطيب مثالي.
  • تنظيم مواعيد النوم من أكثر الأشياء التي تساهم في الحفاظ على الشفاه، والبشرة بشكل عام.
  • الاستيقاظ مُبكرًا يعمل على تعزيز صحة الشفاه.
  • الحد من تناول المشروبات الساخنة التي تؤدي إلى تدهور حالة الشفاه بشكل ملحوظ، واستبدالها بالمشروبات المُثلجة.
  • الحفاظ على نسبة الحديد والفيتامينات الموجودة في الجسم، وذلك من خلال اتباع حمية غذائية مناسبة وصحية.
  • استخدام زبدة الكاكاو الطبيعية والحد من استخدام أحمر الشفاه.
  • الحد من تناول القهوة والشاي والمشروبات الكحولية، حيث إن تلك الأشياء تساهم في صبغ الشفاه وتحول لونها.
  • إبعاد معجون الأسنان عن الشفاه قدر الإمكان، حيث إن المكونات القاسية الموجودة به تكون أكثر حِدة على الشفاه ولا يمكن تحملها.
  • دهن زبدة الشيا كل يوم قبل النوم سوف يساعد الشفاه في الحصول على أكبر قدر من النعومة والترطيب من دون أي عناء.
  • الابتعاد عن لعق الشفاه باستمرار، حيث إن الإنزيمات الموجودة في اللُعاب من شأنها التأثير على لون الشفاه بشكل كبير، وبالتالي تُكسبها لون قاتم عن لونها الأصلي.

تتساءل الكثير من الفتيات حول كيف أجعل شفايفي مثل الكوريات، ويرجع ذلك إلى أن الكوريات من أكثر الفتيات اللواتي يحافظن على بشرتهن من خلال اتباع روتين يومي قاسي وشاق.

  • مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    زر الذهاب إلى الأعلى