أضرار النعناع للحامل

أضرار النعناع للحامل

المراة الحامل تكون صحتها حساسة لاي شيء تقريبا بشكل كبير، وقد تتعرض للتدهور اذا تناولت أي شيء غريب، والنعناع مع انه يعتبر من اهم النباتات العشبية المفيدة جدا بشكل عام على جسم الإنسان، ولكنه قد يسبب أضرار على صحة الحامل، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث في معلومة بسيطة عن اضرار النعناع للحامل وهل هناك فوائد أم لا.

ماذا يفعل النعناع للحامل

يستخدم النعناع كعنصر أساسي في الصيف في العديد من المنازل وهو يعتبر مفيد في التغلب على الحرارة الصيفية التي لا تطاق.

تم استخدامه للعديد من الخصائص الطبية والشفائية على مر العصور، والنعناع له نكهة قوية ويتم استخدامه في مختلف أشكال الطهي، وقد تكون أوراق النعناع  مصدر ممتاز في توفير العديد من الفوائد للمرأة الحامل ، مثل:

أضرار النعناع للحامل

يحافظ على برودة الجسم:

  • الحمل يجعلكي ترغبين تقريبا في جميع أنواع الطعام .
  • كما أن تناول مجموعة مختلفة من الأطعمة إلى جانب الاختلالات الهرمونية قد يؤثر على درجات حرارة الجسم الداخلية.
  • و أوراق النعناع لها العديد من الخصائص المهدئة والمبردة، وهنا قد تساعد بشكل كبير في خفض حرارة الجسم.

يحافظ على الفم منتعشا:

  • قد تتقيأين بشكل سيء في الأشهر الأولى من الحمل.
  • وقد يستمر هذا الغثيان لدى بعض النساء حتى الشهور الاخيرة من الحمل. 
  • وهنا نوبات الغثيان والقيء المتكررة قد تسبب في رائحة وطعم سيء في فمك.
  • وهنا يعد مضغ أوراق النعناع الطازجة طريقة ممتازة من اجل ازالة الرائحة والطعم السيء من فمك.

يزيل الغثيان:

  • يعتبر الغثيان من عيوب الحمل الشائعة جدًا، وتقريبا معظم النساء تعاني منه في الأشهر الأولى من الحمل.
  • وهنا يمكن أن يساعدك مضغ بعض أوراق النعناع في منع الغثيان أثناء الحمل.
  • ومع ذلك، قد لا تستطيع بعض النساء الحوامل من تحمل رائحته ، وهنا يجب الامتناع نهائيا عن استخدام أوراق النعناع، حيث سوف يتسبب في الغثيان بدرجة اكبر.

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي:

  • قد تواجه المرأة الحامل مشاكل كثيرة في الجهاز الهضمي أثناء الحمل.
  • و يساعد تناول أوراق النعناع في تهدئة أمراض المعدة والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

يساعد في الحفاظ على الشعور العام بالراحة والاسترخاء:

  • هناك الكثير  من العمليات التي تحدث داخل جسم المراة الحامل، وهذا من شانه يمكن أن يجعلك تشعرين بالتعب والارهاق.
  • تناول بعض شاي النعناع يهدئ الذهن ويزيل التهيج ويساعد في تخفيف التعب.
  • كما أنه يساعد في الحد من الأرق والقلق.

شاهدي فوائد النعناع المجفف

تجارب النعناع للحامل

النعناع يعتبر آمنًا للاستخدام أثناء الحمل، ولكنه فقد يتسبب في الاصابة بعض الآثار الجانبية أو المشاكل في وقت الحمل، و فيما يلي بعض الآثار الجانبية لتناول أوراق النعناع أثناء الحمل:

أضرار النعناع للحامل

الإصابة  بالحساسية:

  • هناك بعض النساء كان لديها حساسية من المنثول، فاذا كنتي من ضمن تلك السيدات فيجب فعليك تجنب النعناع أثناء الحمل.
  • وذلك لأن النعناع يحتوي على على كميات ليس بالقليلة من المنثول، وهذا قد يسبب الاصابة بالحساسية الشديدة

تعارض مع الادوية:

يتم وصف مكملات الفيتامينات والمعادن للمرأة الحامل أثناء الحمل.

و في بعض الأحيان قد يتسبب النعناع في إعاقة الامتصاص السليم لهذه الأدوية في الجسم وبالتالي يحرم جسمك من فوائدها.

النعاس:

  • على رأي المثل ( كل شيء زاد عن حده انقلب ضده  )  واستخدام الكثير من النعناع قد يسبب الكثير من المخاطر أثناء الحمل.
  • فمثلا قد يؤدي الاستهلاك الكثير للنعناع بأي شكل إلى الشعور بالنعاس والاصابة بآلام العضلات وايضا تباطؤ معدل ضربات القلب ويسبب الاصابة بـ مضاعفات أخرى أثناء الحمل.

شاهد مرض التصلب المتعدد

تفاقم قرحة المعدة:

  • من المعروف أن النعناع يهدئ مشاكل الجهاز الهضمي ولكن إذا كنت تعانين من قرحة في المعدة أثناء الحمل، فإن تناول النعناع بأي شكل قد يسبب لك الضرر.
  • حيث يؤدي وجود المنثول في النعناع إلى تفاقم القرحة وقد يسبب المزيد من المضاعفات.

هل النعناع يسبب الإجهاض

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكنك تناول النعناع بأمان أثناء الحمل، فالجواب نعم ولكن من الأفضل استشارة طبيبك لاستبعاد أي مضاعفات قد تنشأ.

للنعناع فوائد صحية مذهلة أثناء الحمل، وستكون فكرة رائعة أن تستهلكي النعناع بكميات معتدلة ولا تفرط في تناوله، وتناول النعناع قد يسبب الإجهاض:

  • يحتوي النعناع على خصائص مرخية للعضلات وإذا تم تناوله في وقت غير مناسب من الحمل.
  • فقد يؤدي إلى إرخاء عضلات الرحم وقد يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة في مراحل لاحقة.
  • إذا كنت قد تعرضت للإجهاض من قبل فمن المستحسن أيضًا الامتناع عن تناول النعناع أثناء الحمل.

المصادر:

https://www.drweil.com/health-wellness/body-mind-spirit/pregnancy-fertility/is-peppermint-safe-during-pregnancy/

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *