استراتيجيات مربحة لتداول الذهب

إلى جانب سوق الفوركس، يعد الذهب أحد الأسواق الأكثر شعبية لتجار التجزئة والمضاربين للتداول. والسبب في ذلك هو أن الذهب غالبًا ما يقوم بحركات كبيرة تؤدي إلى أرباح جيدة.


في هذا المنشور وبمساعدة مدونة ليرن برايس اكشن، سنناقش بالضبط كيف يمكنك تداول الذهب وبعض أفضل استراتيجيات التداول لاستخدامها في كل من الأطر الزمنية الأعلى والأقصر.

أساسيات تداول الذهب

الذهب سوق مميز للغاية وله بعض السمات الفردية على عكس الأسواق الأخرى.

على مر السنين، كان الذهب يعتبر سوقًا آمنًا. عندما يمر كل شيء آخر مثل الدولار الأمريكي أو أسواق الأسهم بأقصى درجات التطرف، يتدفق المتداولون غالبًا إلى سوق الذهب الذي يشهد ارتفاعًا في الأسعار.

لهذا السبب، يميل الذهب إلى السير في اتجاهات شاسعة طويلة أعلى يمكن أن تستمر من أسابيع إلى شهور في النهاية.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تداول الذهب والاستثمار فيه. في حين أن إحدى الطرق الأكثر شيوعًا هي استخدام العقود مقابل الفروقات، يمكنك أيضًا شراء سبائك الذهب وخيارات التداول وأيضًا استخدام العقود الآجلة.

كيف يعمل الذهب في سوق الفوركس

تتم معظم عمليات تداول الذهب بطريقة مشابهة لطريقة تداول الفوركس.

بدلاً من شراء سبائك الذهب فعليًا، يستخدم معظم المستثمرين والمتداولين عقودًا مثل عقود الفروقات.

مع العقود مقابل الفروقات، فأنت لا تشتري الأصل المادي، ولكنك تشتري عقدًا بدلاً من ذلك. هذا العقد عبارة عن تكهنات حول ما إذا كان السعر سيرتفع أو ينخفض ​​على الأصل الأساسي. فمثلا؛ إذا كنت تتداول عقد فروقات على الذهب، فأنت لا تشتري سبيكة ذهب، ولكنك تتداول على أساس ما إذا كان سعر الذهب سيرتفع أم ينخفض. أنت لا تمتلك أي ذهب ماديًا.

بينما يمكن تداول الذهب بعملات أخرى، فإنه يتم تداوله عادة مقابل الدولار الأمريكي. هذا يجعله سعرًا قياسيًا أكثر في جميع أنحاء العالم. من المهم أخذ هذا في الاعتبار لأن ما يفعله الدولار الأمريكي سيلعب دورًا كبيرًا في كيفية تصرف الذهب وتداوله.

نظرًا لأن الذهب يُنظر إليه على أنه سوق آمن لأنه منتج مادي ذو عرض محدود، فإن التجار والمستثمرين سيتدفقون عليه دائمًا عندما تصبح الأسواق الأخرى محفوفة بالمخاطر.

ضع في اعتبارك على عكس العملة التي يمكن فيها فقط طباعة المزيد والمزيد، فهناك كمية محددة من الذهب ولا يمكن إعادة إنشائها.

ساعات تداول XAUUSD (الذهب)

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تجار التجزئة والمضاربين يحبون التداول في سوق الذهب هو أنه مفتوح 24 ساعة في اليوم وخمسة أيام في الأسبوع.

على عكس أسواق الأسهم الفردية المتاحة فقط للتداول خلال جلسات محددة، فإن سوق الذهب مفتوح طوال الأسبوع.

ملاحظة مهمة: يقوم العديد من الوسطاء بإغلاق أو إيقاف تشغيل خوادمهم لمدة دقيقة واحدة في نهاية اليوم. يفعلون ذلك لأنه خلال الفترة بين إغلاق السوق وإعادة فتحه، يصبح حجم التداول ضعيفًا للغاية. يمكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاعات كبيرة وإيقاف المتداولين عندما لا ينبغي لهم ذلك.

أفضل مؤشر لتداول الذهب

هناك كميات لا حصر لها من المؤشرات التي يمكنك استخدامها لبدء التداول في سوق الذهب. ومع ذلك، فإن ما ستجده غالبًا هو أن أفضل المؤشرات هي الأبسط والأخرى التي تمنحك أنظف أفكار التداول.

ما ستجده أيضًا هو أنه عندما تبدأ في إضافة المزيد والمزيد من المؤشرات إلى الرسم البياني الخاص بك، فإنها ستبدأ في التناقض مع بعضها البعض. يمكن أن يؤدي هذا غالبًا إلى شلل في التحليل حيث لا تعرف ببساطة ما يجب القيام به.

أفضل ثلاثة مؤشرات يمكنك استخدامها لتداول الذهب هي:

  •  المدى المتوسط ​​الحقيقي
  • المتوسطات المتحركة
  • أداة فيبوناتشي

استراتيجيات تداول الذهب خلال اليوم

يمكن تداول الذهب على جميع الأطر الزمنية الخاصة بك من الرسم البياني الشهري وصولاً إلى مخطط الدقيقة الواحدة.

إذا كنت تتطلع إلى إجراء صفقات يومية في سوق الذهب، فضع هذه الأشياء في الاعتبار

شاهد الأخبار

غالبًا ما تلعب الأخبار والأحداث الاقتصادية دورًا كبيرًا في كيفية تحرك سعر الذهب.

إذا انتقلت الأسواق إلى وضع العزوف عن المخاطرة، فسيصبح الذهب عادةً سوقًا يتحرك إلى أعلى.

يمكنك استخدام تقويم اقتصادي لمراقبة إعلانات الأخبار المهمة على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى