اطعمة لزيادة التركيز عند الاطفال

اطعمة لزيادة التركيز عند الاطفال

من الأمور الهامة التي يبحث عنها جميع أولياء الأمور هي أفضل اطعمة لزيادة التركيز عند الاطفال، حيث يعاني عدد كبير من الآباء والأمهات من مشكلة قلة التركيز عند الأطفال، وخاصة أثناء الدراسة، ويرجع ذلك إلى أسباب عديدة منها طبيعة الطفل أو عدم التغذية السليمة، لذلك نقدم لكم اليوم نصائح وطرق لزيادة التركيز لدى الاطفال.

أفضل اطعمة لزيادة التركيز عند الاطفال

نذكر لكم الآن مجموعة من أفضل أنواع الأطعمة التي تعمل على زيادة التركيز عند الأطفال:

الأسماك 

  • تحتوي الأسماك الدهنية على الاوميجا 3 وتعتبر الأحماض الدهنية مصدر جيد للعناصر الغذائية التي تعمل على زيادة التركيز.

البيض

  • يحتوي البيض على الكولين التي يعمل على زيادة التركيز بشكل كبير، كما أنه غني بالبروتين بنسبة كبيرة.

الألبان

  • تحتوي الألبان والزبادي على نسبة كبيرة من البروتين والفيتامينات اللازمة لتنشيط الطاقة وخاصة في الدماغ.

الخضروات

  • من المتعارف عليه أن الخضروات من أهم المصادر الغذائية. لأنها تحتوي على الأكسدة التي تعمل للحفاظ على قوة وصحة خلايا الدماغ.

كيف ازيد التركيز عند الأطفال

من المتعارف عليه أن المخ هو وحدة العمل المركزية في الجسم، وفي حالة التأثير على كفاءة عمل المخ سوف ينعكس ذلك على أعضاء جسم الإنسان، وفي حالة تغذية المخ حتى يعمل بكفاءة عالية ينعكس ذلك أيضًا على الجسم، حيث يجعل الإنسان يفكر بعقلانية ويعمل على تقوية الذاكرة والتعلم والفهم.

لذلك يجب الاهتمام بتغذية الأطفال بشكل سليم، لذلك يجب الإهتمام بأنواع الطعام والغذاء السليم للأطفال وخاصة في السن الصغير، ويمكنك ايضا الاستعانة بـ  حبوب تقوية الذاكرة والتركيز للأطفال.

علاج قلة التركيز عند الاطفال بالاعشاب

 نذكر لكم في السطور التالية طرق أطعمة تعمل على علاج قلة التركيز عند الاطفال بالاعشاب:

الثوم

  • أثبتت الدراسات أن الثوم يعمل على إزالة الدهون في الشرايين، مما يؤدي إلى تدفق الدم في الشرايين، ويعمل على وقاية المخ من تكوّن الجلطات.

الجينسنغ

  • يعتبر الجينسنغ من أفضل الأعشاب التي تعمل على تعزيز قدرة المخ، كما يعمل على منع المشاكل الخاصة بالذاكرة.

الزعتر البري

  • يعمل الزعتر على نقاء السموم من الدم، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، مما يزيد الذكاء والتركيز.

روزماري

  • من الاعشاب المفيدة للجسم، وخاصة تقوية خلايا المخ، كما يعمل على تقليل التوتر.

مشروبات لزيادة التركيز عند الأطفال

يوجد كثير من المشروبات التي تعمل على زيادة التركيز عند الأطفال، والتي يجب الحرص على تناولها بشكل مستمر، إضافة إلى الاستعانة بأنواع فيتامينات لزيادة التركيز عند الأطفال، وفيما يلي أهم وأفضل مشروبات تزيد من ذكاء الأطفال:

عصير البنجر

  • يعمل عصير البنجر على زيادة التركيز، حيث يحتوي على كثير من المعادن والحديد التي يحتاجون الجسم، ويعمل على تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ لارتفاع نسبة التركيز.

الحليب بالشوكولاتة

  • يحتوى هذا المشروب على كثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تدفق الدم إلى الدماغ، إضافة إلى احتواءه على الكالسيوم والحديد والفيتامينات.

عصير التوت البري

  • يساعد عصير التوت البري على زيادة التركيز والحماية من النسيان، وعند تناول حفنة من التوت بشكل اسبوعي يعمل على زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة.

قد يهمك ايضا: علامات الذكاء عند الرضع

خلطة لزيادة التركيز عند الأطفال

عند الرغبة في زيادة التركيز عند الأطفال يجب البحث عن أفضل أدوية تزيد التركيز عند الأطفال، إضافة إلى الخلطات الطبيعية التي تلعب نفس الدور، وفيما يلي بعض الخلطات التي تعمل على زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة:

العسل والحليب

  • تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات التي تعمل على تقوية الذاكرة، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.
  • طريقة التحضير: يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل في كوب حليب ساخن، ثم يقلب جيداً ويتم تناول مره صباحاً.

النعناع والعسل 

  • يعالج النعناع العديد من الامراض، حيث يحتوي على كثير من العناصر الغذائية للجسم. ويحمي الجسم من الفيروسات والسموم والبكتيريا.
  • طريقة التحضير: إضافة 4 ملاعق صعيرة نعناع أخضر مع 4 ملاعق صغيرة حبة البركة ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من الزنجبيل. ويقلب الخليط جيدا ونضع في كوب حليب، ويتم تناول مرة واحده يومياً قبل الإفطار.

تمارين لزيادة تركيز الطفل

من أفضل الأمور التي يمكن أن تزيد نسبة ذكاء الأطفال بها هي التمارين، حيث أنه يمكن تسلية الأطفال في بعض التمارين والألعاب المحببة لديهم مع الاستفادة من ذلك أيضاً بالاستعانة بالعاب وتمارين تزيد من التركيز والذكاء.

على سبيل المثال:

إيجاد الفروق بين الصور المتشابهة، أو نسخ الصورة عن طريق النظر إلى الصورة بعض الوقت ويقوم الطفل برسم الصورة مرة أخرى بدون النظر اليها، أو عن طريق إحضار بعض الأدوات المنزلية الصغيرة مثل مفتاح وشوكة ومعلقة إلى أن يكون عدد الأدوات 10 وقومي بوضعهم على صينية لفترة قصيرة، ثم اطلبي من الطفل التركيز فيهم جيداً، ثم قومي باخفاء الأدوات اطلبي من طفلك أن يذكر لكي ما يتذكر من الأدوات.


عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *