هل لبس المشد ينحف البطن؟


سؤال يراود كل من يعاني من الكرش أو مظهر البطن الغير متناسق :هل لبس المشد ينحف البطن؟ وفي الحقيقة أن غالبية من يقومون بإرتدائه لا يعرفون أنواعه أو الطرق التي تجعله فعالًا، والكثيرون لا يعرفون  إن كان حقا ينحف البطن أم لا، ودورنا في السطور التالية أن نعرفكم بأهم أنواع المشد وفوائده وطرق استخدامه.

مشد البطن للنساء

هل لبس المشد ينحف البطن؟

كانت ولا تزال صناعة مشد البطن قيد التطوير، حيث كان يُعتقد أن له فوائد  في تنحيف الجسم وليس البطن فقط.

سابقا كانت أكثر فئة تقبل على استخدام مشد البطن هي النساء بعد الولادة، للتخلص من ترهلات البطن والجسم. وقيل أن مشد البطن يساهم في تصغير شكل البطن والخصر والأرداف بعد فترة قصيرة من إستعماله .

وكلما كانت الشركة المصنعة له قوية ولها تجارب ناجحة، كلما ساهم  ذلك في حصولك على بطن وأرداف بمظهر أكثر نحافة ورشاقة.

هل  لبس مشد البطن يزيل الكرش للرجال؟

هل لبس المشد ينحف البطن؟

لم يعد مشد البطن للنساء فقط بل أصبح الرجال أيضاً يقومون بإستخدامه للتخلص من الكرش أو مظهر البطن المرتفع والغير متناسق.

  •  وكما نرى في الغالب أن طبيعة جسم الرجل لا يرتكز فيها الدهون في منطقة أكثر من البطن.
  • فقد يكون الرجل نحيفا للغاية لكنه يعاني من بروز كبير في منطقة البطن، ويصبح الأمر مزعجا بالنسبة له.
  • ولكن إجابة على سؤال : هل لبس المشد ينحف البطن للرجال ويزيل الكرش؟ نقول بالطبع نعم لأنه وبعد إرتدائه لفترة طويلة يعمل على تقوية عضلات البطن لأنه يعمل على الضغط عليها، كما يقلل من ظهور الخطوط البيضاء في منطقة البطن.
  •  يساهم لبس المشد  أيضاً في زيادة حركة ونشاط الرجال. يعتبر مشد البطن مفيداً في حال ما إذا كان الرجل يعاني من آلام بالظهر، وتصبح فاعليته أقوى حال ارتدائه أثناء أداء التمارين في صالات الألعاب الرياضية.

قد يهمك ايضا: 

مشد البطن الحراري

هل لبس المشد ينحف البطن؟

يختلف المشد الحرارى عن مشد البطن المعتاد والذي ذكرناه، ويكون مصنوع من مادة السيليكون أو المطاط.هناك بعض المشدات تأتي مع جهاز للتحكم في درجة الحرارة.وظيفته تخزين الحرارة في الجسم ثم تحفيز آلية حرق الدهون، وتنشيط الدورة الدموية بالكامل.

المشد الحراري له استخدامات كثيرة، من أهمها:

  •  تخسيس الجسم وشد عضلات البطن .
  • علاج مشاكل الظهر، والروماتيزم .
  • حرق الدهون والسعرات الحرارية العالية، وعلاج الترهلات
  • يفيد في علاج آلام الظهر، ويحسن بشكل كبير من وضع الجسم.

فوائد لبس المشد اثناء المشي

 هل لبس المشد مع المشي ينحف؟ بالطبع يعتبر من أفضل أوقات إرتداء المشد أثناء المشي؛  لأن ذلك يضاعف قدرة الجسم على التخلص من الدهون والكرش، حيث أن المشي يساعد في التخلص من السعرات الحرارية العاليةوالدهون المختزنة في الجسم وبخاصة الدهون التي تكونت تحت الجلد، ومع ارتداء المشد تزداد آلية حرق الدهون بالجسم.

وينصح بشكل عام أثناء المشي بارتداء بدله المشد الكلي، وعدم الاكتفاء بارتداء مشد البطن فقط وذلك لتخسيس الجسم  بالكامل والحصول على التناسق في تخسيس شكل الجسم

لبس مشد البطن أثناء النوم

لا ينصح الأطباء بارتداء مشد البطن أو المشد الحراري أثناء النوم مطلقا لأنه يؤدي للعديد من الأضرار كالآتي:-

  • يسبب آلاما حادة في البطن، والظهر بسبب الضغط عليها، وقد يؤدي لجروح في أجزاء متفرقة من الجسم مع التقلب وتغيير وضعية الجسم أثناء النوم.
  •  ارتدائه بعد تناول الطعام مباشرة والاتجاه للنوم بتسبب في حموضة المعدة وارتجاع المرئ.
  • المشد له أثر سلبي على العظام وقد يؤدي إلى تشوهها وتحريكها مع استمرار ارتدائه.
  • بعض الأشخاص يعانون من مشاكل الجلد الحساس والذي يتأثر سريعا تجاه الأقمشة أو المواد الغير قطنية . لذلك فإن لبس المشد طوال النوم لفترة تزيد عن 6 ساعات مع احتكاكه بالجلد قد يؤدي لنمو البكتيريا وظهور طفح جلدي .

هل لبس المشد ينحف البطن ويزيل الكرش؟

لايمكن أن نقول أن امتلاك بطن مسطحة بدون بروز مزعجة هو حلم الكثير من النساء. لكن بالطبع لن يحدث ذلك بسهولة من خلال ارتداء المشد فقط فعند ارتداء الملابس فوقه لا يمكن ملاحظة أي بروز بالجسم.

لكن بالطبع يعود الجسم إلى طبيعته بعد ذلك، ولكي يصبح فعالا يجب الإستعانة بممارسة تمارين البطن وتناول أطعمة قليلة الدهون للحصول على مظهر البطن المشدود.

في نهاية المقال نرجو أن نكون قد تركنا للمقبلين على شراء المشد معلومات كافية عن مشد البطن والمشد الحراري وفوائده والأوقات التي لا ينصح بارتدائه فيها.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *