إليكم أفضل انواع اللابتوب والهواتف الذكية لعام 2022

يتجه العديد من المستخدمين إلى شراء أجهزة اللاب توب والهواتف الذكية الحديثة لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يعلمون ما هي أفضل الأجهزة المتاحة للشراء ولذلك فيتجه هؤلاء الأشخاص إلى أصدقائهم لترشيح افضل لابتوب لهم أو يقومون بالبحث عبر الانترنت.


لذلك في هذا المقال سنذكر لك أفضل أجهزة اللاب توب التي يمكنك شراؤها مع أفضل هاتف ذكي متوفر في جميع أنحاء العالم وسنراعي الأسعار باهظة الثمن لهذا قمنا بمراعاة جانب السعر مع المواصفات لكي نوفر لك أفضل جهاز ممكن بأفضل قيمة سعرية.

أولًا: ما هو أفضل هاتف لعام 2022؟

يُعد هاتف سامسونج جلاكسي اس 22 الترا 5 جي هو أفضل هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد إلى الآن أما بالنسبة لـ افضل الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأيفون هو هاتف ايفون 13 برو ماكس.

هاتف سامسونج جلاكسي اس 22 الترا 5 جي

اس 22

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي اس 22 الترا 5 جي بمواصفاته القوية التي تميزه على جميع هواتف الأندرويد الأخرى أما بالنسبة لسعر الهاتف فيُعد مناسب تمامًا مقارنة بالمميزات التي يقدمها للمستخدمين ويٌعد هو المنافس الأكبر لهاتف شركة أبل آيفون 13 برو ماكس الذي يعمل بنظام تشغيل IOS

أما بخصوص مواصفات موبايل سامسونج جلاكسي اس 22 الترا 5 جي فيأتي الهاتف مع معالج قوي ومتميز من شركة كوالكوم وذلك لأنه يأتي بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 ومعالج رسوميات الهاتف من نوع Adreno 730.

أما كاميرا الهاتف فتميز الهاتف بكاميرات عالية الدقة كعادة سامسونج وتوفر له أداء ممتاز عند التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وهذا لأن الكاميرا الخلفية تأتي رباعية الأولى هي الرئيسية وتأتي بدقة كبيرة جدًا وهي 108 ميجابكسل والثانية تأتي بدقة 10 ميجابكسل والثالثة بدقة 10 ميجابكسل أيضاً أما الرابعة فتأتي بدقة 12 ميجابكسل مع وجود فلاش من نوع ليد.

أما بطارية هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G فتأتي كبيرة الحجم وتتوفر بحجم 5000 مللي أمبير مع دعمها الشحن السريع بقوة 45 وات ويأتي الهاتف بسعر 26000 جنية مصري و 4800 ريال سعودي و 4450 درهم إماراتي و 407 دينار كويتي و 1300 دولار أمريكي.

هاتف ايفون 13 برو ماكس

يًعد هذا الإصدار هو الأفضل من أبل إلى وقتنا هذا وما زلنا في انتظار سلسلة ايفون 14 القادمة والتي ستأتي بتطوير كبير في الكاميرا السيلفي ونعتقد ا أبل ستعمل على تطوير الكاميرا الخلفية أيضاً لكي تصل إلى 48 ميجابكسل أما بخصوص هاتف ايفون 13 برو ماكس فيأتي بالمواصفات التالية:

يأتي مع أقوى معالج متواجد للهواتف الذكية وهو معالج Apple A15 Bionic ويتميز بسرعته الفائقة وياتي أيضاً بمعالج رسوميات Apple GPU 5 Core ولذلك يمكنك استخدامه بسهولة في المهام الشاقة دون أي تأثير على أداء الجهاز.

أما عن كاميرا الموبايل فتأتي رباعية الثلاث كاميرات الأولى يتم إطلاقهم بنفس الدقة فالكاميرات الثلاثة يأتون بدقة 12 ميجا بكسل أما الكاميرا الرابعة فتأتي من نوع  TOF 3D كل هذا مع تواجد فلاش ليد، مع كاميرا سيلفي ثنائية عالية الدقة الأولى بدقة 12 ميجابكسل والثانية تأتي من نوع SL 3D.

كما أن بطارية هاتف ايفون 13 برو ماكس تاـي بحجم 4373 مللي أمبير وهي ممتازة لاستخدام لفترات طويلة كما تعد من أفضل البطاريات التي تقدمها شركة أبل في هواتفها الذكية حيث لم تكن تهتم أبل بالبطارية سابقاً فكانت تأتي بأحجام صغيرة ولا تصمد لفترات طويلة وكانت هذه من أهم عيوب الأيفون لذلك كانت هذه مفاجأة كبيرة من أبل لعملائها.

هذان الهاتفان هما الأفضل في الهواتف الذكية المنتشرة في جميع أنحاء العالم وننصحك بشراء أي من هذين الهاتفين إذا كنت من محبي نظام الأيفون فلابد لك من تجربة هاتف ايفون 13 برةو ماكس وإذا كنت من محبي نظام الأندرويد فعليك بشراء هاتف سامسونج جلاكسي اس 22 الترا 5 جي والآن سنذكر لك أفضل لابتوب.

جهاز ماك بوك برو 2022

يأتي هذا اللاب في المرتبة الأولى ويعتبر افضل لابتوب وهذا بسبب مواصفاته القوية التي يتفوق بها على جميع أجهزة اللابتوب الأخرى وهذا الفارق ليس صغير حيث يأتي جهاز ماك بوك برو 2022 بشاشة متميز بقياس 14 بوصة وتأتي من نوع liquid Retina XDR والتي تأتي مزودة بميزة mini-LED ولا تقتصر الشاشة على هذه الميزة فقط بل تدعم معدل تحديث 120 هرتز.

لذلك يمكنك استخدام جهاز ماك بوك برو 2022 في ألعاب الجيمينج باحترافية كبيرة للحصول على أفضل جودة ممكنة عند لعب الألعاب فعندما تقوم بلعب لعبة ببجي على هذا الجهاز ستجد أنه أفضل جهاز يمكنك استخدامه في هذه المهمة وهذا بسبب معدل التحديث الكبير في الشاشة مع معالج الهاتف ورامات القوية.

أما معالج جهاز ماك بوك برو 2022 فيتوفر من نوع M1 Max 10-core مع معالج رسوميات مدمج في الجهاز ويأتي بـ 32 نواة، كما يمكنك زيادة مساحة التخزين في الجهاز إلى أن تصل إلى 8 تيرا بايت وزيادة ذاكرة الوصول العشوائية لتصل إلى 64 جيجا رام.

كما يتميز الجهاز ببطاريته العملاقة التي تعمل لفترات زمنية كبيرة تصل إلى 15 ساعة عند استخدام الجهاز في تشغيل مقاطع الفيديو وهذا عندما يكون وضع سطوع الشاشة 50% كما يدعم الموبايل الشحن السريع فيتم شحن البطارية في فترات زمنية قصيرة مقارنة بأجهزة اللاب توب الأخرى.

 

جهاز ديل Dell XPS 13

يُعد هذا الجهاز من أفضل أجهزة اللاب توب المتوفرة في جميع أنحاء العالم ويتميز بتصميمه العصري  ويدعم الجهاز استخدام ذاكرة وصول عشوائية (رامات) بحجم 32 جيجا رام وتأتي من نوع LPDDR4x.

كما يحتوي جهاز ديل Dell XPS 13 على ذاكرة تخزين داخلية من نوع الـ M.2 PCIe NVMe وهذا النوع هو الأسرع في فئة الأقراص الصلبة أما بخصوص معالج الجهاز فيأتي الجهاز مع المعالج التالي Intel Core i7-1165G7 وهو من أفضل المعالجات في أجهزة اللابتوب أما بخصوص معالج رسوميات اللاب توب فيأتي من نوع Intel Iris Xe Graphics.

بالإضافة إلى أن شاشة الهاتف تأتي دون وجود أي إطار بها وهذا ما يميزها عن الشاشات الأخرى وتأتي الشاشة بحجم 13.4 بوصة وتأتي الشاشة مع دقة تصل إلى 1920×1200 بكسل بجودة FHD+ وهذه الجودة يمكنك استخدامها في الألعاب للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

أما بخصوص بطارية جهاز ديل Dell XPS 13 فتعمل البطارية لفترات طويلة تصل هذه الفترات إلى 11 ساعة وهذه البطارية تتفوق على العديد من أجهزة اللابتوب للشركات الأخرى، لكن هذا الجهاز يأتي بعيبين وهما أن جودة الصوت في اللاب توب ليست الأفضل من حيث ارتفاع الصوت ومن حيث جودة الصوت.

كما أن سعر الجهاز غالي جدًا مقارنة بالمواصفات التي يقدمها فقد تجدها في لاب توب آخر وبسعر أقل لكن نحن جميعاً نعرف ماركة Dell وخامتها الممتازة التي تقدمها لذلك بالرغم من هذين العيبين إلا أنه يُعد من أفضل أجهزة اللاب توب في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى