مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم كاملة الفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم كاملة الفقرات ، يعتبر العلم أساس المعرفة فلا يمكن للفرد أن يكون لديه معرفة بدون علم، فالعلم هو أداة مهمة لمحاربة الجهل والظلام، فهو ينير الطريق بالهدى وينشر الوعى بين الناس، ويحول المجتمعات من مجتمعات جاهلة لا فكر لها إلى مجتمعات متقدمة ومتطورة، لقد دعا القرآن إلى العلم والتعلم، فأول سورة أُنزلت فى القرآن الكريم سورة العلق مبتدئه بقول الله تعالى “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ  (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)”، وفى هذا المقال في معلومة سوف نقدم مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم. 


مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم كاملة الفقرات 

"<yoastmark

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلقه وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، يعتبر العلم واحدٌ من الأسباب الهامة فى بناء مجتمع متحضرومُشرف، نسمع دائماً مقولة “العلم نور”، وذلك حيث أنه بالعلم تتقدم الأمم وتزدهر، وبدونه تظل الأمم غارقة في ظلمات الجهل والتخلف.

كما أن العلم هو السبب الرئيسي في ما وصلنا إليه من التقدم التكنولوجى الذى نعيش فيه في وقتنا الحالي، وانطلاقاً من الأهمية البالغة للعلم يسعدنا أن نقدم لكم نحن طلاب مدرسة …… برنامجنا الاذاعي عن العلم ومكانته، لهذا اليوم الموافق……..، فدعونا نبدأ  سويًا بأولى فقراتها، وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية اليوم القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، و فقراتنا اليوم كالآتي: 

  • حثنا الله تعالى على طلب العلم فكانت أول سورة في القرآن هي العلق، ولا يوجد خير من القرآن نبدأ به إذاعتنا المدرسية، سيتلوا علينا الطالب/…….. ماتيسر من سورة العلق. 
    • بسم الله الرحمن الرحيم :”اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)، إلى آخر الآيات الكريمة. 
  • كما بعد أن استمعنا للقرآن الكريم واستمتعنا بآياته، سوف نستمع لحديث عن النبي الكريم يوضح فيه أهمية العلم وضرورته، والحديث الشريف يقدمه لنا الطالب/……
    • روى مسلم في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:(من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة). 
  • ومن خلال فقراتنا الإذاعية اليوم وبعد أن انتهينا من سماع الحديث الشريف سوف ننتقل معكم إلى حكمة اليوم وتقدمها الطالبة….. 
    • مقولة الكاتب الدكتور مصطفى محمود: ”من ذاق ظلمة الجهل أدرك أن العلم نور”

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح

العلم هو وسيلة النجاح والتقدم لكل الأمم، فالعلم أول طريق للنجاح فلا تترك نفسك بين الجهل والكسل فتكون عبء وعالة على من حولك، كما نقدم لكم فقرة إذاعة مدرسية عن نماذج حققت نجاح باهر في مجالات العلوم المختلفة ومنها؛

  • تعتبر ألمانيا واحدة من أقوى الدول في العالم، وذلك لأن نسبة ٦٠٪ من سكانها معلمون.
  • فهي تحتوي علي أعلى نسبة من المعلمين وتجاوز أعمارهم ٥٠ سنة. 
  • كما تعتبر كوريا هى الدولة الأولى في العالم حتى الآن الحاصلة على المركز الأول في جودة التعليم.

كلمة عن العلم 

"<yoastmark

كما ذكرنا من قبل مقدمة بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين هنا نذكر كلمة عن العلم، وننتقل الآن إلى الفقرة الرائعة بعنوان” كلمة عن العلم” التى سوف يلقيها علينا الأستاذ ….. وهي:

يجب أن يكون طلب العلم هدفًا، لأن طلب العلم ضرورة لكل شخص عاقل، ويجب على كل مسلم ومسلمة عدم التوقف عن طلب العلم مهما كانت الظروف الحياتية.

وذلك لأن الناس يحتاجون إليه في كل مجالات الحياة الزراعة والصناعة والطب والصيدلة، ولولا العلم  لظلت الأمم غارقةً في جهلها، حيث أن العلم هو النور الذي يُنير العقول ويزيد من رُقى المجتمعات، يقولُ الشاعر أحمد شوقي: 

“العلمُ يَبني بيوتًا لا عمادَ لها ** والجهلُ يهدِمُ بيتَ العزِّ والكرمِ”. 

قد يهمك ايضا:

خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم وتعرفنا على أهمية العلم والتعلم للإنسان.

  • وكيف أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام على العلم، والله عز وجل أوصى بالقراءة والتعلم و السعي وراء العلم.
  • شكراً لحسن استماعكم ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات اذاعتنا مع اطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي رائع.
  • كان معكم الطالب……، وتحت إشراف أستاذ….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى