ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء، يعد الأوميغا 3 من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، يرمز لها بالرمزω-3، حيث تتكون هذه الأحماض من مجموعة مزدوجة، وهي التي تنتج المواد التي تساعد الجسم على التوازن في العمليات الحيوية.

يتوافر الأوميغا 3 في الأسماء وخاصة أسماك السلمون والعديد من الأسماك البحرية والنهرية، وكما أن للأوميغا 3 مفعولة القوي في خفض نسبة الكولسترول في الجسم، ومساعدة الجسم على مقاومة الإلتهابات ويحافظ على سلامة الدماغ من التلف أو الدمور، واليوم سنعرض إليكم فوائد اوميغا 3 لكمال الأجسام للنساء.

كم حبة أوميغا 3 في اليوم كمال أجسام

تحتوي اوميغا3 على مجموعة من الأحماض الدهنية، وتتمثل في جاما ليتولينك، ألفا لينولينيك، دوكوساهيكسانويك، تتوفر بصورة كبيرة في المكسرات والزيوت زيت الزيتون والصويا وبذور الكتان والشيا، كما تتوافر في كثير من الأسماك كأسماك السلمون والتونة والسردين.

ويعتبر الرياضيون وخاصة اللاعبين في كمال الأجسام، من أكثر الفئات تعرضاً لمشاكل العظام والمفاصل، وتمزيق العضلات وتشنجها، حيث يُنصح المختصين لاعبين كمال الأجسام تناول جرعات أوميغا3 لإحتواءه على الأحماض الدهنية.

التي تساعد على التشافي السريع، والحد من تشنجات وتمزق العضلات، حيث تختلف عدد جرعات أوميغا 3  من إمرأة عن الآخري، ويحذر من تناول جرعات أكثر من الكميات المطلوبة والمناسبة للجسم، وتتراوح جرعات الأوميغا ما بين 2000- 3000 ملغ للأشخاص البالغين لليوم الواحد، وعدم تناول الأوميغا في حالة تناول الأسماك واذا كانت الكميات صغيرة تناول 3 حبات من الأوميغا 3.

شاهد أيضاً:ما فوائد محفز التسترون الطبيعي لكمال الأجسام

افضل نوع أوميغا 3 لكمال الأجسام

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء

تعتبر الأوميغا 3 من المكملات الغذائية، التي أثبت الدراسات والأبحاث بضرورة تناولها للأشخاص الرياضيين، وخاضاً لاعبي كمال الأجسام، حتي تمنع تمزق العضلات وتشنجها ، وهي بمثابة مضاد حيوي للإلتهابات، وتحافظ على الجسم من إلتهابات المفاصل، وعلاج فعال لأمراض الروماتيزم، وكما أنه يحافظ على سلامة الدماغ والقلب، والحد من الأمراض المعوية.

تعتبر مفاصل لاعبين كمال الأجسام تشكل محور أساسي في رفع الأوزان الثقيلة، فيعمل الأوميغا 3 على تقوية المفاصل ومنعها من التمزق، وفي حالة حدوث تمزقات في المفاضل العضلية، يساعد الأوميغا3 على التشافي السريع.

حيث يعتبر المنتح الأمريكي Omega 3 premium من أفضل أنواع أوميغا 3 لكمال الأجسام، لإحتواءه على نسبة من بذور الكتان وزيت نبتة لسان الثور، وينصح بتناول كبسولة يومياُ من المنتج الأمريكي، والعبوة بها 240 كبسولة وتكفي لمدى شهر.

طريقة استخدام أوميغا 3 لكمال الأجسام

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء

تعد كبسولة الأوميغا 3 من المكملات الغذائية التي ينصح بها المختصين، ويسمح لكافة الفئات العمرية تناول جرعات منها، وكل فئة عمرية تأخد جرعات حسب ما يناسب أجسامهم، والحد المسموح تناوله من جرعات الأوميغا 3 من حبة لثلاثة حبات يومياً.

وينصح بعدم تناول كبسولة الأوميغا على معدة فارغة، ويتم تناولها بين الوجبات الغذائية، وفي حالة الرغبة في تناول أكثر من كبسولة أوميغا3، ينصح بتناولها وتوزيعها على فترات متباعدة، وعدم السماح بتناول أكثر من 3 حبات أوميغا 3 الإ بإستشارة طبية.

أفضل وقت لتناول أوميغا 3 للرياضيين

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء

تعتبر أوميغا 3  من المكملات الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية، حيث ينصح الأشخاص اللأعبين في كمال الأجسام، تناول جرعات الأوميغا 3 تجنباً لحدوث  تمزقات في المفاصل، ومن أجل سلامة الدماغ والقلب، وينصح المختصصين لاعبي كمال الأجسام، بتناول جرعات الأوميغا 3 يومياً وبأوقات محددة، لتحقيق  نتائج مرغوبة، وعدم إهمال تناولها في أوقاتها المحددة، للحد من تفاقم المشكلات وتزايد المضاعفات الجانبية.

تحتوي جرعات الأوميغا 3 على كبسولات من زيت السمك، وينصح بتناولها بعد الوجبات الغذائية ويحذر من تناولها والمعدة فارغة، وتقسيم كبسولات الأوميغا بين الوجبات مرتين في اليوم، كحد أقصي كبسولة صباحاً و كبسولة قبل النوم.

أوميجا 3 قبل أم بعد التمرين

تعد اوميغا 3 من الضروريات الغذائية لإحتواؤها  على مجموعة من الأحماض الدهنية، والتي تتوافر بكميات كبيرة في كثير من الأسماك كأسماك السلمون والتونة والسردين، كما تتوفر في المكسرات والزيوت زيت الزيتون ةالصويا وبذور الكتان والشيا.

حيث ينصح الرياضيين وخاصة اللاعبين في كمال الأجسام، تناول جرعات أوميغا 3، لتفادي حدوث تمزيق في المفاصل بسبب حمل الأوزان الثقيلة، ويعتبر لاعبي كمال الأجسام من أكثر الفئات تعرضاً لمشاكل العظام والمفاصل وتمزيق العضلات.

ويسمح بتناول كبسولات الأوميغا 3  من كبسولة لثلاثة كبسولات يومياً، ويفضل تناوله بعد التمرين الرياضي، وينصح بتناوله بعد الوجبات الغذائية وتجنب تناول كبسولات الأوميغا على معدة فارغة.

فوائد 3omega

ينصح  لاعبي كمال الاجسام بتناول عدد من  الحبوب المغذية، لمساعدتهم في بناء العضلات وتقويتها، ومنها كبسسولات الأوميغا 3، والتي تعد بمثابة حبوب زيت السمك لفوائدها الفعالة لكمال الاجسام تتمثل في، المساعدة على زيادة تضخيم العضلات، تقليل كميه الدهون المتراكمة.

التقليل من نسبه الإصابات وتمزيق العضلات، تقليل من كمية الدهون الزائدة، التقليل من نسبه الآلام التي قد تصيب المفاصل، تحسين وزياده نشاط الدورة الدموية وتعزيز الصحة العامة، يسهل عمليه الحركة لدي كمال الأجسام أثناء ممارسة التمارين، الإلتزام تناول جرعات الأوميغا 3 وبإنتظام يعطي نتائج فعالة مذهلة، خفض نسبة الكولسترول في الجسم.

ماهي فوائد اوميغا 3 لكمال الاجسام للنساء، يعتبر الأوميغا الحل الأمثل والأكيد، للرياضين وللاعبي كمال الأجسام خاضاً، للحفاظ على المفاصل لديهم وتقويتها، تجنباً لحدوث أي تمزقات وينصح تناول الاوميغا 3 وفق إستشارة طبية.