كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان، عرف محرك السيارة على انه المكون الأساسي لسيارتك، حيث انه لا تتمكن السيارة من السير بدونه، وتبعا لذلك يجب عليك ان تهتم بشكل بالغ في محرك سيارتك وصيانته بشكل دوري ومستمر، والاهتمام في زيت المحرك الذي يساهم في منع احتكاك قطع المحرك ببعضها، ولنتعرف في سطور مقالنا عن طريقة التي يتم من خلالها التعرف على كمية الزيت التي تحتاجها سيارة تيجوان.

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

ما هو زيت محرك السيارات

يعتبر بمثابة ملين للمحرك، كون المحركات تساهم في توليد حرارة داخلية، والتي بدورها تساهم في احداث خشونة في أجزاءه، فيعمل بذلك الزيت على تزييت المحرك الرئيسي ومنعه من التآكل، كما ويتم الحصول على الزيت من المواد البترولية والغاز الذي يتواجد في باطن الأرض من مركرات عضوية، ويتم استخلاص النوع السميك من النفط الخام ويكون قوامه لزجا، ويجب ان لا تكون لزوجته عاليا حتى يسهل سيره داخل أجزاء المحرك.

شاهد أيضا: نصائح عند صيانة سيارات

ماذا يحدث عند زيادة نسبة زيت السيارة

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

تم التحذير من قبل هيئة الفحص الألماني عن وضع زيت للمحرك بشكل زائد عن الحد المطلوب، لتسبب ذلك في احداث مشاكل كبيرة في المحرك، وينتج أيضا عند زيادة نسبة الزيت في المحرك على احداث رغوة تساهم بشكل مباشر في التقليل من كفاءة الزيت، ويمنع استخدامه الاحتكاك بين أجزاء السيارة، والذي يسبب في مشاكل تؤدي لكسر بعض أجزاء السيارة.

اضرار زيادة نسبة زيت السيارة

تزيد الإصرار التي تنتج عن زيادة زيت محرك السيارة عن تلك التي تنتج لنقص زيت محرك السيارة، ويجب ان تتبع طرق الفحص التي تتبعها مراكز الصيانة المتخصصة، وابتعد عن فحصك لزيت المحرك بالنظر او بمعصم يدك، او الجأ للطريقة البديلة وهي استخدام عصا القياس في حوض الزيت، او يمكنك الاستعانة في كتالوج الخاص في سيارتك حتى تعرف كمية زيت المحرك الذي يتناسب مع حاجة سيارتك.

شاهد أيضا: أسباب ارتفاع صوت صبابات المحرك في السيارة وكيفية علاجها

كيف تعرف كمية زيت المحرك الذي تحتاجه سيارتك من نوع تيجوان

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

لكي تتمكن من التعرف على كمية الزيت التي سيارتك بحاجة لها قم بإيقاف محرك السيارة، واتركها لمدة عشرة دقائق حتى يتمكن  محركها من ان برد، ثم قم بقياس زيت المحرك، وذلك لفترة عشر دقائق أخرى حتى يتمكن الزيت الذي توزع على أجزاء المحرك بان يعود من جديد الى حوض الزيت، وبذلك يكون القياس وفق مستوى عالي من الدقة.

كميات زيت المحرك المطلوبة لكل سيارة

تختلف الكميات المناسبة لمحرك كل سيارة عن الأخرى، حيث تتطلب كل سيارة كمية مناسبة معينة من اجل عملها، كما وتتواجد النسبة الخاصة لكل سيارة لحاجتها من الزيت في الكتالوج الخاص بها، مثلا كمية الزيت الخاصة لمحرك سيارة تيجوان تكون 4.5 بدون فلتر، 4.7 بفلتر، وذلك يختلف من سيارة لأخرى.

ما هو الموعد المناسب لأجل تغيير زيت محرك السيارة

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان

يختلف الموعد المحدد لأجل تغير زيت السيارة بحسب المسافة التي قطعتها تلك السيارة، وذلك لا يقل أهمية عن كمية الزيت التي تحتاجها السيارة، ففي القدم كان الأشخاص يغيرون زيت السيارة بعدما تسير السيارة مسافة ثلاثة آلاف ميل، اس ما يعادل أربعة آلاف وثمانمائة كيلو متر

الا انه على اثر التطوير الذي حصل اصبح تغيير الزيت بعدما تسير السيارة مسافة من سبعة آلاف وخمسمائة الى عشرة آلاف ميل، ويتراوح ذلك القياس بالكيلو متر من اثني عشر الف كيلو متر حتى ستة عشر آلاف كيلو متر.

كيف تعرف كم كمية زيت المحرك تحتاج سيارتك من نوع تيجوان، يجب إيقاف محرك السيارة لعشرة دقائق ثم ضع زيت فلمحرك وانتظار عشر دقائق أخرى.