علاج ظهور حبة تحت الابط بدون رأس مؤلمة بعد إزالة الشعر، تُعاني العديد من النساء من مُشكلة ظهور حبة تحت الإبط، وبخاصة بعد إزالة الشعر، وهي حبوب غير عادية، لا تشبه حب الشباب، يُصاحبها الشعور بالألم عند الضغط عليها، وهي عبارة عن نوع من الالتهابات الجلدية، ناجمة عن العديد من المُسببات، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم علاج ظهور حبة تحت الابط بدون رأس مؤلمة بعد إزالة الشعر.

حبة تحت الإبط بدون رأس مؤلمة

قبل أن نعرض طُرق علاج ظهور حبة تحت الإبط، ينبغي علينا أن نُوضح لكم أبرز الأسباب التي تؤدي الى حدوثها، لتجنب حدوثها مرة اخرى، وفيما يلي نعرض لكم أسباب ظهور حبة تحت الابط بدون رأس مؤلمة بعد إزالة الشعر:

  • إزالة شعر الإبط بالشفرة: وهو ما يُسبب تهيج البشرة تحت الإبط، والإصابة بالالتهابات البكتيرية، مما يؤدي الى ظهور الحبة تحت الإبط، وبخاصة عند الأشخاص الذين يُعانون من البشرة الحساسة.
  • زيادة التعرق: بسبب مُمارسة التمارين الرياضية، أو حالة الطقس، وعدم الاهتمام في التنظيف تحت الإبطين.
  • استخدام المُستحضرات الغير ملائمة للبشرة تحت الإبط: مثل العطور ومُزيل العرق، وشمع إزالة الشعر، وغسول الجسم، وهو يعمل على زيادة حساسية  البشرة وظهور الحبوب.
  • نمو الشعر داخل الجلد “شعر الإوزة”: مما يعمل على انسداد المسام وظهور حبة تحت الابط.
  • عدم الاهتمام بالتنظيف الجيد للبشرة تحت الإبط: مما يؤدي الى تراكم الجلد الميت وظهور الحبوب.
  • السعفة الجلدية: وهي التهاب في الجلد، يُسبب ظهور حبوب حمراء، وبخاصة عندما تكون البشرة رطبة، مما يُعزز نمو الفطريات تحت الإبط.
  • التهاب الجريبات: وهو من المشاكل الجلدية الشائعة، تُسببها العدوى والجراثيم بعد حلاقة الشعر بالشفرة، مما يؤدي الى ظهور حبة تحت الابط.

شاهد ايضاً: كريم طبي لإزالة السواد بين الفخذين للرجال في أسبوع 7 ايام لتتخلص من السواد بين الفخذين تجربتي

علاج ظهور حبة تحت الابط بدون رأس مؤلمة بعد إزالة الشعر

تظهر حبوب تحت الإبط بسبب حساسية البشرة لشمع إزالة الشعر أو شفرة الحلاقة، أو بسبب الطريقة الغير صحيحة في إزالة الشعر، وفيما يلي نعرض لكم علاج ظهور حبة تحت الابط بدون رأس مؤلمة بعد إزالة الشعر:

  • استخدام الصابون أو غسول الجسم المضاد للبكتيريا، والذي يحتوي في مكوناته على مادة البنزويل بيروكسايد، والتي تعمل على قتل البكتيريا التي تتواجد على الجلد.
  • العناية بالبشرة تحت الإبط والاهتمام بنظافتها، مما يُقلل من ظهور البكتيريا التي تُسبب الدمامل والحبوب، قومي بغسل تحت الإبط بالماء الدافئ، واستخدمي الصابون المضاد للبكتيريا وغسول الجسم بشكل يومي.
  • تغيير مُستحضرات عناية البشرة التي تُسبب الحبوب أو الطفح الجلدي، بأنواع أخرى مُناسبة للبشرة.
  • وضع كريم هيدروكورتيزون تحت الإبط، وهو يُساعد في علاج الالتهابات الجلدية، والتخفيف من الحكة، وذلك لاحتوائه على مادة بيتاميثازون، التي تقوم بقتل البكتيريا.
  • إزالة الشعر بالليزر، والذي يعمل على تقليص جذور الشعر، ويؤخر نمو الشعر مرة اخرى، ويُساهم في قتل البكتيريا والالتهابات الجلدية، والتخلص من الحبوب.

متى تكون حبوب تحت الإبط خطيرة

في الغالب فإن ظهور حبة تحت الابط ليس أمراً خطيراً، ولا يُشكل ضرراً على الصحة العامة للجسم، ومن الممكن أن تختفي الحبة بعد مرور فترة من الوقت من تلقاء نفسها، ومن الممكن أن تظهر بلون الجلد، أو يكون لونها أحمر مائل الى اللون الوردي، يُصاحبها الشعور بالحكة، وعدم الراحة، والشعور بألم عند الضغط عليها.

شاهد ايضاً: فوائد الكحول الطبي السبيرتو لحب الشباب والشعر

علاج حبوب تحت الإبط بالاعشاب

يُوجد العديد من الأعشاب التي تُساعد في مُعالجة مشكلة ظهور حبة تحت الإبط، والتي يُمكن تجربتها من خلال العديد من الطُرق والوصفات، وفيما يلي نوضح لكم علاج ظهور حبة تحت الابط بدون رأس بالأعشاب:

الطريقة الأولى

في وعاء قومي بإضافة ربع كوب من خل التفاح، الى ربع كوب من الماء، ضعي قطنة أو قطعة قماش نظيفة في الخليط، وقومي بوضعها على الحبة، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المنطقة جيداً بالماء الفاتر، طبقي هذه الطريقة مرتين يومياً لمدة أسبوع.

الطريقة الثانية

قومي بخلط كمية من الكركم مع كمية مُتساوية من العسل، ثم طبقي الخليط على الحبة، واتركيها حتى تجف، وبعدها قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر، قومي باستعمال هذه الطريقة مرتين يومياً لمدة أسبوع.

مضاد حيوي للحبوب تحت الإبط

يُوجد العديد من المُضادات الحيوية الموضعية، والتي يتم استخدامها في حالة ظهور حبة تحت الإبط، والتي تعمل على قتل البكتيريا المُسببة للالتهاب والتخلص من الحبوب، ومنها الكريمات التي تحتوي على مادة البنزويل بيروكسيد، والريسورسينول، بالاضافة الى غسول الجلد الذي يحتوي على حمض الساليسليك، نعرض لكم أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الإبط فيما يلي:

  • بنزاكلين Benzaclin gel.
  • بنزامايسن Benzamycin gel.
  • سولودين Solodin.
  • فيبراميسين Vibramycin.
  • نت لوك Netlook.

شاهد ايضاً: سبب ظهور حبوب في الجسم كقرص الناموس مع الحكة عالم حواء

لذلك فإن هذه المشكلة لا تستوجب القلق والخوف، حيث أنها تهيج في الجلد بسبب إزالة الشعر، وتزول المشكلة من تلقاء نفسها مع الوقت، ولكن ينبغي الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل جيد، عرضنا لكم في هذا المقال علاج ظهور حبة تحت الابط بدون رأس مؤلمة بعد إزالة الشعر.