طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار، كل منا عرضة لان يصاب بالحمى والتي تعتبر انها آليه دفاعية للجسم ترتبط في تنشيط الجهاز المناعي، ولذلك يحدث ارتفاع لدرجة حرارة الجسم لنا تزيد عن ثماني وثلاثين درجة مئوية، وتكون درجتها خفيفة في حال تراوح درجة الحرارة ما بين الثماني وثلاثين وسبعة وثلاثين، ولنتناول في مقالنا طريقة علاجها دون الحاجة للذهاب الى الطبيب.

علاج الحمى في المنزل للكبار

هناك بعض التدابير المنزلية التي من الممكن ان نتبعها حتى نخفض درجات الحرارة لشخص بالغ دون الحاجة للذهاب لمختص، الا ان تلك التدابير لربما لا تنفع مع بعض الأشخاص، وقد لا تكون ذات مفعول سريع فتحتاج لبعض الوقت، ويرجع ذلك لحالة الشخص ودرجة حرارته، ومن تلك التدابير:

استخدام كمادات الماء الدافئة

طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار

يفيد بشكل كبير استخدام كمادات الماء الباردة لأجل خفض درجة حرارة الجسم بسرعة، وبشان افضل الأماكن التي توضع فيها او عليها تلك الكمادات هي تحت الابط وفوق الافخاذ، كما ويجب التحذير من تجنب استخدام أكياس الثلج بوضعها بشكل مباشر على الجلد، لكن قم بلف الكيس بقطعة من القماش لتخفيف حدة الثلج على الجلد، وكذلك الماء نبلل قطعة من القماش القطني في الماء البارد ووضعها على المنطقة.

شاهد أيضاً: فوائد كمادات الزعفران للعين وأضرار الزعفران وطريقة استخدامه

شرب كميات كافية من السوائل

طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار

في بعض الأحيان الإصابة بالحمى تؤدي لحدوث الجفاف تبعا لفقدان الكثير من السوائل، لذا يجب المداومة على شرب السوائل كالماء والعصائر والشاي المثلج كذلك، واذا كان الشخص يعاني من حالات استفراغ شديد يلجأ لمص مكعب من الثلج، والابتعاد عن كافة المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تزيد من خطر الإصابة في الجفاف.

الاستحمام بمياه ذات حرارة معتدلة

طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار

استحمام المريض بماء تكون درجة حرارتها معتدلة على خفض درجة حرارة الجسم بسرعة كبيرة، لكن يجب التحذير لأنه لا يجوز الاستحمام بماء بارد، لأنه يعمل على زيادة درجة حرارة الجسم نتيجة للإصابة بالقشعريرة، وربما يصاب بالمزيد من الامراض بخلاف الحمى.

استخدام البصل

طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار

استخدم البصل في القدم من اجل خفض درجات الحرارة، وما زال الى يومنا الكثير من الأشخاص يستخدمون تلك الطريقة، الا انه لا وجود لأي ادلة علمية لفعالية البصل في خفض درجات الحرارة، وتتم تلك الطريقة بوضع بعض من شرائح البصل على القدمين ومن ثم لبس الجوارب، وتكمن فعاليته في سحبه لحرارة الجسم لكن تناوله لإخذ الفائدة افضل من وضعه تحت الجوارب.

شرب الزنجبيل

طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار

احد الأعشاب المستخدمة من اجل تقليل درجة الحرارة، كونه يمتلك خاصية مضاد الميكروبات حيث يقلل من ارتفاع درجات حرارة الجسم، ولكي تتمكن من الحصول على تلك الفائدة، قم بشرب أكياس الزنجبيل الجاهزة، او تحضير شاي الزنجبيل من خلال وضع قطع الزنجبيل الطازج في خمس اكواب من الماء المغلي واضافة ربع كوب من العسل.

هل الحليب يخفض الحرارة

اجل، ويمكن ان يخفض شرب اللبن الرائب درجة حرارة الجسم وتحسين التمثيل الغذائي كذلك، ويضاف أيضا معلقة من العسل بحيث تكون صغيرة الى اللبن البارد، بحيث يتم تناوله مرة واحدة بشكل يومي منتظم لمدة أسبوع كامل، حينها سوف تلاحظ التغيرات بشكل ملحوظ.

شاهد أيضاً: فوائد الحليب للعظام واضرار الحليب

هل التعرق دليل على الشفاء من الحمى

يعرف ان التعرف سبيل لأجل تسريع عملية الشفاء من الحمى، كونه يعتبر طريقة لأجل تبريد الجسم، الا ان ذلك لا يعني مطلقا انك سوف تشعر ببعض التحسن بعدما تتعرق بشكل سريع، كما انك عندما تدفع جسمك للتعرق هذا لا يعني ابدا ان الحمى أصبحت لديك في مراحلها الأخيرة.

طريقة لعلاج الحمى بدون دواء في المنزل للكبار، احد اكثر الأمور ازعاجا إصابة الفرد بالحمى، لكن لا يجب الخوف منها، فهي تدل على عمل جهازك المناعي من اجل التخلص من احد الامراض في جسدك.