ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج، في بعض الأحيان تتعرض اجهزتنا الحاسوب للتلف او لسرقة المعلومات الشخصية من خلال برنامج ما، او تعليمات برمجية تدعى الفيروسات، حيث تستطيع تعديل البيانات، او ارسال الرسائل الالكترونية والعديد من الأمور الأخرى.

ويتم ذلك باستغلال كاتب الفيروسات نقاط الضعف الأمنية الموجودة في جهاز الحاسوب ليتم كتابة ونشر الفيروسات، ويتم ذلك من خلال نفس نفسها في الملفات او البرامج وما الى ذلك، وفي سياق ذلك لنتعرف على طريقة لازالة تلك الفيروسات من الجهاز.

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

ازالة الفيروسات من الفلاش

الفلاش هو شريحة ذاكرة يتم استخدامها لتخزين البيانات ونقلها بين اجهزة الحاسوب المتعددة، ةعندما تلاحظ وجود علامة للفيروسات في ذاكرة التخزين، عندها يجب عليك الاسراع على الفور لأجل تنظيف ذاكرة التخزين لازالتها، وهناك طريقتين للتخلص منها كما يلي:

  • الطريقة الأولى: من خلال مضاد الفيروس الذي يكةن عبارة عن برنامج او عدد من البرامج الذي يمنع البرامج الدخيلة من العبث في الملفات الخاصة، والذي،يقوم بالبحث عنها والتخلص منها كالبرامج الدودية والاعلانات، يمكن استخدامه في ذاكرة التخزين من خلال:
  1. وضع ذاكرة التخزين في حاسوب يحتوي على نضاد للفيروسات.
  2. فتح برنامج المضاد والضغط على ابدأ حتى يبحث عن اي فيروس.
  3. بعد لحظات ستظهر قائمة بها برامج وايقونات ضارة اضغط على موافق ليتم حذفها.
  • الطريقة الثانية: وتكون يدوية ببحث عن اختصار الفيروس وفهمه، ثم اذهب الى محرك الاقراص المحمول ثم انقر على ابدأ، حينها تنسدل امامك قائمة ابحث عن cmd اختر تشغيل كمسؤول بنقرك على زر الفأة الأيمن، اكتب الخطاب الخاص في ذاكرة التخزين ثم موافق ثم جهازي، اطبع del*.lnk في المكان الفارغ وموافق، ستظهر لك خانة اخرى اطبع attrib -s -r -h *.* //s.d/l، وموافق، يجب الآن ان تكون ذاكرة التخزين خالية من الفيروسات.

كيف أعرف ان الجهاز مصاب بالفايروس

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

سوف تلاحظ استخدام مكثف للبيانات، ويكون ذلك لاشغال الفايروس العديد من المهام والتطبيقات في الخلفية، كما انه سيتمكن من التواصل باستمرار مع الانترنت، ستلاحظ ايضا نفاذ طاقة بطاريتك بسرعة، كون البرامج والتطبيقات الضارة تكون متعطشة للطاقة، واكثرها اهمية ظهور الاعلانات الخبيثة والتي تكون كعلامة على وجود فايروس في جهازك.

شاهد أيضاً: تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

كيف يتم التخلص من الفيروسات بدون برامج

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

يعتبر تنظيف الجهاز من الفيروسات بشكل دوري امر هام، لذا يجب الاهتمام بذلك بشكل مستمر، كما ويوجد اكتلاف في ذلك بين كل من اجهزة الاندرويد واجهزة الآيفون، ففي حين دخولها الى جهازم تتحول الى كابوس مزعج، ومن حسن الحظ انه يوجد طرق لازالتها دون الحاجة الى برامج، فلنتعرف على ذلك.

تنظيف جوال أندرويد من الفيروسات بدون برامج مجانا

يختلف جوال Android في عمله قليلا عن ios، كون التطبيقات فيه تمتلك هامش وصول أكبر الى نظام التشغيل، وذلك سيف ذو حدين، فبرنامج المضاد للفيروسات الخاص في الأندرويد يكون فعالا بشكل شرعي، بخلاف برامج الخاص في ios، وفي الخطوات التالية نوضح مسح الفيروسات من هاتف اندرويد:

  • حذف التطبيقات الغريبة: ففي الأغلب تكون السبب الأساسي في الفيروسات، افحص كافة البرامج الغريبة في جوالك، بدخولك الى قائمة التطبيقات وازالتك لكل تطبيق لم تقم بتثبيته.
  • تغيير شبكة الاتصال: التغيير لشبكة مخالفة، في بعض الاحيان يكون السبب الشبكة المتصل بها.
  • تغيير كلمة مرور حساب google: سجل من خلال كلمة مرور قوية، من خلال الدخول الى الضبط ثم جوجل ومن ثم ادارة الحساب.
  • تفعيل المصادقة الثنائية على حساب جوجل: وذلك من الضبط ثم جوجل ومن ثم ادارة الحساب ثم قسم الأمان.
  • اجراء حذف شامل لجهاز الاندرويد: وهي اخر محطة ان يتم حذف كل ما على الجهاز، وذلك يتم من خلال اجراء ضبط مصنع للهاتف او بعض الطرق الأخرى.

شاهد أيضاً: برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بدون انترنت

طريقة مسح الفيروسات من هاتف آيفون بدون برنامج

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج

تبعا لخاصية الامان التي تتواجد في نظام الآيفون، فان وجود ما يسمى بمضادات الفايروسات الفعالة ل ios شبه معدومة، كون تلك البرامج تحتاج الى وصول عميق وحر الى نظام التشغيل، وهو نظام تلتزم وتتشدد فيه شركة آبل، ولنتناول في التالي عدد من الخطوات لأجل تنظيف جهاز آيفون من الفيروسات:

  • اعادة اقلاع reboot آيفون: من خلال تلك الطريقة البسيطة يمكن التخلص من الفيروسات المعقدة والخبيثة.
  • الاتصال بشبكة لاسلكية مختلفة: يمكن ان يتم التوصل لحل لتلك المشكلة من خلال الاتصال بشبكة أخرى، او استخدام lte بدلا من wifi، بالتالي تتوقف الاعلانات من الانبثاق على شاشة الهاتف.
  • تغيير كلمة مرور iCloud وتفعيل المصادقة الثنائية 2FA، فتفعيل تلك المصادقة يمنع من الاستيلاء على الحساب، والتأكيد من ازالة كافة الاجهزة الغير معروفة.
  • محو كامل الآيفون: في حال لم تنجح كافة الطرق السابقة، يجب ازالة كل ما على الجهاز، بالتالي نتخلص من البرمجة الخبيثة، والتي تتم من الذهاب للاعدادات ومن ثم عام، اعادة ضبط، حذف كل المحتوى.

ما هي التطبيقات الضارة

ما هي التطبيقات الضارة

ما هي التطبيقات الضارة

هي البرامج الغير آمنة او البرامج الغير مرغوب فيها، ربما تقوم بسرقة المعلومات الشخصية الموجودة على الجهاز، او الحاق الضرر فيه، وقد يتضمن جهازك على الفيروسات في حال سجلت google خروجك من حسابك على google وذلك حتى يتم حمايتك من تلك البرامج الضارة.

شاهد أيضاً: أفضل متجر للاندرويد لتحميل التطبيقات المدفوعة

ماهي طريقة إزالة الفيروسات من الفلاش بدون برامج، جميعنا نعاني من تلك المشكلة، والتي يصاحبها ثقل في عمل الجهاز، او رؤية شاشته وكانها تعمل لوحدها، جميعها اعراض وجود فيىوسات داخله تعرضنا لها نتيجة تصفحنا المواقع الضارة.