سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة، فيما تعرف بالنمشات الدموية، وتكون عبارة عن نزيف صغير يحدث في الجلد او الغشاء المخاطي، بأحجام صغيرة حيث لا تتعدى راس الدبوس، ويكون لونها ارجواني محمر او بني، وفي حال ظهر الكثير منها في مكان واحد لتندمج سويا حينها سماها المختصون البرفريه، ولنتعرف على أسباب ظهورها بشكل اخبر من خلال سطور مقالنا.

نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد بدون حكة

النقط الحمراء على الجلد ما هي الا توسع شعري بسيط، يحدث نتيجة للانفجار في الأوعية الدموية، وفي الكثير من الأحيان يمون ظهورها في الصدر والذراع، وبشكل آخر من الضروري ان نفهم انها تعتبر اورام حميدة، التي تظهر نتيجة لتراكمات بسيطة من الخلايا الصبغية بخلاف الشامات، لا يمكن تحولها لخلايا خبيثة.

شاهد أيضاً: بقع حمراء على الجلد

متى اكون البقع الحمراء خطيرة

سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة

في بعض الأحيان يرجع السبب في ظهور بقع حمراء على الجلد، كونها اعراض طبية خطيرة، ويجب ان يتم الذهاب للمشفى حتى يتم تقييمها في قسم الطوارئ، تحسبا لان تكون ظاهرة بسبب سرطان الدم، التهاب السحايا، وفي بعض الأحيان تكون رد فعل تحسسي شديد.

هل القلق يسبب ظهور بقع في الجسم

سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة

يؤثر التوتر بشكل كبير على الجلد تاركا خلفه بعض الاعراض، فقد يسبب الاجهاد تفشي بعض الخلايا مشكلة بذلك طفح جلدي، تظهر على الجلد على شكل بقع حمراء بأحجام مختلفة، نتيجة بذلك قد تشعر بالحرقة او الحكة، وقد يؤدي لظهورها تعرضك للبرودة او الحرارة كذلك.

كيف يكون شكل بقع سرطان الدم

سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة

بشأن ذلك تبدأ الكدمات بشكل علم لتظهر على انها بقع حمراء، يأخذ لونها بالتغير حتى تصبح قاتمة اللون مع مرور الوقت، وفي حال كانت البشرة سوداء او بنية سيصعب ملاحظتها، لكن مع مرور الوقت وتطورها سوف تظهر بلون اغمق من الجلد المحيط بها، وفي الاغلب يكون الطفح الجلدي بهيئة بقع كبيرة او صغيرة.

ما هي الحبوب الحمراء الذي تظهر على الجسم

سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة

قد يرجع السبب في ظهور بغض الخبوب على الجسم هو دخول البكتيريا من نوع المكورة العنقودية، والتي تدخل للجسم من خلال أي شق موجود في الجلد، فينتج عن ذلك حبوب حمراء مؤلمة تحمل في داخلها صديد، تلك الحبوب تتطلب العلاج بالمضاد الحيوي لتجنب تفاقم حالتها.

ما هو علاج النقط الحمراء على الجلد

سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة

،قد لا تتطلب تلك البقع الحمراء التي تظهر على الجسم الى استخدام أي نوع من الادوية، فقد يكون ظهورها مجرد عارضا طفيفا سوف يزول من تلقاء نفسه في حال زال المسبب، وفي بعض الأحيان سكون استخدام بعض الوصفات المنزلية كافيا، كوضع ضماد بارد على الجلد بعدف تهدئة التهيج.

شاهد أيضاً: ما هو علاج التثدي عند الرجال

هل يوجد شامات حمراء

بحسب ما قاله الأخصائيين ان اغلب البالغين يمتلكون شامات ذات لون احمر وتكون آمنة، وتم توضيح ذلك على انها الشامات تكون اورام حميدة تظهر بسبب حدوث تغيرات في الاوعية الدموية، لكن يجب تجنب حمام الشمس وان يتم تغطيتها بالملابس لتجنب تحولها لاحد الأورام الخبيثة.

ما سبب ظهور بقع حمراء على ابجلد مع حكة

ربما يرجع ذلك للأورام الوعائية، وتكون اورام جلدية ربما يرجع سبب تشكلها للأوعية الدموية المتكتلة سويا، والتي يكون ظهورها على الجلد بهيئة نتوءات حمراء اللون، الالتهابات البكتيرية او الالتهابات الفطرية والعدوى الفيروسية وكذلك امراض المناعة الذاتية.

سبب ظهور بقع حمراء تحت الجلد بحجم راس الدبوس بدون حكة، عرفت باسم النمشات وتكون نتيجة لحدوث نزيف اسفل الجلد، ويكون ظهورها ببقع صغيرة جظا على الجلد، ليست خطيرة ولا تتطلب علاج، لكن في حال زادت بكميات كثيرة ينصح مراجعة طبيب.