دعاء لجلب الرزق بسرعه و جلب الرزق بالقران

دعاء لجلب الرزق بسرعه

ادعية الرزق بسرعه هو من أكثر الأدعية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في هذه الأيام بسبب الظروف المعيشية الصعبة وكثرة المتطلبات الحياتية، وذلك بسبب ثقتنا وإيماننا بأن الله هو الملاذ الآمن الذي نلجأ إليه في كافة مشاكلنا وأمورنا وأنه قادر على إرسال الرزق لنا في أي مكان، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال من موقع معلومة سوف نوضح  دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين.

ادعية لجلب الرزق بسرعه

الرزق من اكثر الأشياء التي يسعى الإنسان إليها من خلال العمل وبالدعاء أيضا، ومن رحمة الله سبحانه وتعالى بنا أن القرآن الكريم والسنة النبوية بهم العديد من الأدعية لجلب الرزق وكثرة الاستغفار أيضا من الأذكار التي تساعد في جلب الرزق، وفيما يلي سوف نوضح بعض الأدعية.

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وافتح لي أبواب رزقك يا رحيم.
  • اللهم أني وكلتك أمري فأنت خير وكيل، فدبر لي امري فأني لا أحسن التدبير، اللهم افتح لي أبواب رزقك وارزقني من حيث لا أحتسب يا قدير.
دعاء لجلب الرزق بسرعه
دعاء لجلب الرزق بسرعه

دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين

دعاء التوفيق والتيسير والنجاح وقضاء الحاجة :

  • يارب ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين، اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا مغيث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلي على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته اللّهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا، اللهم أرزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

اقرأ دعاء قصير قبل النوم

جلب الرزق بالقران

وهناك العديد من الآيات القرآنية العظيمة التي تجلب لك الرزق سريعا عند قراءتهم مثل سورة الواقعة التي تجلب الرزق وتدفع الفقر وهناك العديد من الآيات القرآنية الأخرى ومنها:

  • كثرة الاستغفار والصلاة علي النبي من الأذكار التي تجلب الرزق أيضا وتزيل الهموم حيث قال الله عز وجل في كتابه العظيم ” قُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا”
دعاء لجلب الرزق بسرعه
دعاء لجلب الرزق بسرعه

دعاء لجلب الرزق مجرب

  • و كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو من أجل جلب الرزق فيقول:
  • “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد”.
  • اللهم أرزقني فرح يعقوب، وفرج يونس وتقوى يوسف، وصبر أيوب يارب إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري ،وفراغ صبري.
  • واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته اللهم اجعل نفسي نفسا طيبة مطمئنه طائعة لك.

اقرأ دعاء تيسير الزواج مجرب

الخاتمة

وأخيرا فإن هناك العديد من الأشياء التي يمكن للإنسان أن يستعين بها من أجل جلب الرزق مثل التقرب إلى الله والاستمرار في قراءة الأذكار وصلة الرحم والابتعاد عن المعاصي والذنوب، كما أن الصدقة تزيد المال وتطهره وهذا كله بجانب الإتقان في العمل.

المصادر:

دعاء جلب الرزق والمال

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *