دعاء تيسير الزواج مجرب

دعاء تيسير الزواج مجرب

دعاء تيسير الزواج مجرب، يسعى إلى الزواج كلاً من الرجل والأنثى وهو من أساسيات الحياة لأنه هو الوسيلة لإستمرار الجنس البشري، و نظراً لقدسية الزواج وأهميته فإن الإنسان يلجأ للدعاء لتيسير أمور الزواج، وفيما يلي في معلومة سوف نعرض دعاء تيسير الزواج مجرب .

دعاء تيسير الزواج مجرب

يعد الزواج من أهم الأشياء في الحياة وإلى جانب أنه وسيلة لاستمرار الحياة فهو مهم لكي يعف المسلم من ارتكاب الفاحشة، ولذلك يلجأ المسلم إلى الله بالدعاء وذلك لتيسير أموره في الزواج وسوف نعرض دعاء تيسير الزواج مجرب :

  •  اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، وأجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، أحلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دُعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، وأجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قُلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم. 

اقرأ: دعاء القنوت مكتوب

دعاء تيسير الزواج للعانس

وهذه هي بعض الادعية التي تصلح للتي لم ياتيها رزق الزاوج بعد:

دعاء تيسير الزواج مجرب

  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم. 

دعاء تيسير الزواج من شخص معين

  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ارزقنى زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك. 

دعاء لتيسير الزواج بسرعة

دعاء تيسير الزواج مجرب

  • اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

هنا نذكر دعاء التوفيق والتيسير والنجاح وقضاء الحاجة مثلما ذكرنا من قبل دعاء السفر :

  • اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق.
  • يارب اللهم إني عبدك، وإبن عبدك وإبن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل. 
  • اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

دعاء لزواج البنت بسرعة

  • يارب ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي. 
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وذلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين. 
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

وختاماً نسأل الله أن يلهمنا الدعاء ويستجيب لنا وندعو الله أن نكون قد جمعنا لكم دعاء تيسير الزواج مجرب يفيدنا وإياكم رزقنا الله وإياكم الزوج الصالح والولد الصالح وفي إنتظار تعليقاتكم ودعواتكم. 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!