دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب، يوم الجمعة هو أعظم الأيام عند الله واعظمها من بين الأيام كلها، وذلك لما قاله الرسول -صلى الله عليه وسلم- “خير يوم طلعت عليه الشمس هو يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أهرج منها وفيه تقوم الساعة”، يوم الجمعة بمثابة عيد لكافة المسلمين، فيه يلبس الفرد اجمل ما لديه من ثياب ويتطيب بأجمل الروائح من اجل الوقوف بين يدي ربهم للصلاة وقراءة القرءان، واجمل ما فيه الصلاة على حبيبنا ونبينا محمد.

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

ما للعبد افضل من الدعاء وسيلة للتقرب لوجه ربه سبحانه، راجيا ربه لأن يحقق له جل أمانيه وأن يهبه النور للطريق الصحيح في سبيله، كون الشيء الوحيد الذي له ان يغير القدر هو الدعاء، وعند استقبال عام جديد يقف الفرد متضرعا بين يدي الرحمن راجيا ان يكون عاما خيرا مليء برحمة الله وستره، ولنتناول بعض من الأدعية لأول جمعة من عام 2023:

  • اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام، أسئلك باسمك الأعظم، الذي اذا دعيت به أجبت واذا سئلت به أعطيت، ان تجعلنا في عامنا هذا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين.
  • اللهم في اول جمعة من عامي الجديد، اغفر لي خطيئتي وجهلي واسرافي في أمري، وما أنت اعلم به مني، انك على كل شيء قدير.
  • اللهم في بداية عامي أسئلك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مسرف ولا فاضح، برحمتك أستغيث يا أرحم الرحمين.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء في العام الجديد لزوجتي 2023 دعاء للزوجة بالفرح في ليلة راس السنة

دعاء أول جمعة في عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

بمناسبة اقتراب بدء العام الجديد وانتهاء عام نحن فيه، كثرت الأدعية والمهنئات التي تتداول عبر منصات التواصل، بمناسبة حلول عام ميلادي جديد، وكون يوم الجمعة هو افضل الأيام، وفيه ساعة تستجاب بها الدعوات، كثر تداول تلك الأدعية ومنها ما يلي:

  • اللهم في أول جمعة من عامنا اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم، وغفرت لهم وحرمت عليهم النار وكتبت لهم الجنة.
  • اللهم في بداية عامنا الجديد، جدد أراح ذبلت واهد قلوب ضلت، واشف أجساد أنهكها المرض، وفرج هموم باتت لا يعلمها الا انت، الله عاما جميلا بالقرب منك.
  • اللّهم في اول جمعة من العام ارحم من احزننا فراقهم، وأبكانا ذكراهم، واسكنهم جنات الفردوس الأعلى.

دعاء اللهم في اول جمعة من عام 2023

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

كل منا يستيقظ في يوم الجمعة مليء بالطاقة والحيوية، كونه يوم راحة واجازة للجميع، يبدأ الأحبة والأصدقاء صباحهم بمشاركة الصلاة على النبي من خلال مواقع الت اصل، وتذكير غيرهم بها، رغبة في نيل الأجر والثواب من الله، وفي سياق ذلك لنتناول ادعية لأول الجمعة في عام 2023:

  • اللهم في اول جمعة من العام الجديد اجعلنا من اهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه الباسمة وارزقنا حسن الختام.
  • في اول جمعة من عامنا الجديد، نسألك ان تجعله عام خير وأمن وأمان ورزق وسعادة، عام دون ضيق صدر ودون خيبة، اللهم لا ترد لنا فيه دعاء.
  • في اول جمعة من عامنا الجديد، مري يا نسمة بدار أحبتي وبلغيهم الدعاء والسلام، اللهم انه يوم عظيم توزع فيه الارزاق وتمحى السيئات فتقبلنا فيه من المغفورين عندك.

شاهد أيضاً: أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 دعاء العام الجديد للأبناء والأصدقاء

دعاء أول جمعة في عام 2023

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

لتبادل الأدعية الأثر الجميل في يوم الجمعة، خاصة ان فيه ساعة لا يرد بها الدعاء ويكون مستجاب ليتقبله الله تعالى، فكل منا يحرص على ان يخصص وقت من يومه من اجل الدعاء والصلاة على الرسول وإخراج الصدقة من اهم الأمور في ذلك اليوم، ومن الأدعية التي يرفع الفرد كفيه داعيا فيها ربه ما يلي:

  • اللهم اجعلها جمعة خير وفرج وشفاء وسعادة وستر لي ولجميع المسلمين.
  • اللهم في بداية عامنا نسألك ان تنير قبور من نامت أجسادهم تحت التراب، وتساوت عندهم الأوقات، اللهم اجعل من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا، وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا حتى تنقلهم في نور من نورك.
  • اللّهم اجل جمعتنا فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض، وفاتحة خير لهذا العام يا الله يا كريم.

دعاء أول جمعة من عام 2023 للأصدقاء

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

انه لشيء جميل ان يكون للفرد شخص قريب منه كقرب الروح، انه الصديق بلسم الروح من يهون علينا مصائب وكرب الدنيا، من ينسي صديقه كل كربه ومشاكله لمجرد تبادل الحديث سويا، صديق لا تخفي عنه من امرك شيء، وفي سياق ذلك لنتناول ادعية للصديق في يوم الجمعة:

  • اللهم اني أسئلك في اول ٠معة من عامنا الجديد ان تكتب لي ولصديقي عمل مقبول، وذنب مغفور وادم علينا نعمك وارفع عنا بلاءك وارحمنا وارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم اجعله بداية عام لصديقي خالي من الاوجاع والاحزان، واجعله حافل عليه بالأفراح والمسرات، وحقق له كل ما يتمنى في عامه يا كريم.
  • اول جمعة في عامنا اللهم اجعله بداية لعام مليء بالرزق والسعادة لصديقي ولجميع المسلمين.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم ارحم ابي في العام الجديد 2023 أجمل دعاء لأبي المتوفي

دعاء أول جمعة من العام الميلادي 2023

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

كونه نهاية لعام مضى بكل ما جاء به من خير وشر، وبداية لعام جديد سائلين الله ان يجعله اجمل مما مضى وان يحمل لنا الخيرات والمسرات، ويقبل الدعاء في يوم الجمعة، الأمر الذي يجعل الفرد يدعوا متمسكا بأمنياته سائل المولى ان يهبها له، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم انا نطلب ان تكون هذه السنة سنة خير وسلام، وان تطهر بها قلوبنا وانفينا من كل سوء، انت الذي قلت ادعوني استجب لكم، ها نحن ندعوك فاستجب لنا يا رحمن.
  • اللهم انا نسألك كل خير في عامنا هذا، ولا تحرمنا من اعمال الطاعة، وساعدنا لنشكرك ونذكرك ونعبدك خير عبادة يا كريم.
  • مع اول جمعة من عامنا الجديد، هناك احبة يملؤون دنيانا حبا وفرح ويمطرون على قلوبنا سعادة وفرح، اللهم بارك فيهم وبارك لهم وبارك فيمن حولهم، وارزقهم الصحة والعافية.

دعاء اللهم في اول جمعة من عام 2023 قصير

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب

تنوعت الأدعية التي يدعوا بها الفرد لربه، فكل صيغ الدعاء مقبولة عند الله طالما فيها من التأدب ما يحترم فيه مكانة ومنزلة الله، فالفرد عندما يرفع كفيه داعيا لربه يجب ان يملأ قلبه اليقين، يقين ان الله سيستجيب وانه قادر على فعل ما يعجز الفرد عنه، وفي ما يلي نذكر بعض من تلك الأدعية:

  • اللهم اني أسئلك في عامي الجديد الصد من الشيطان، والعون على النفس الأمارة بالسوء، والانشغال بما يقربني منك يا كريم.
  • اللهم اهدني في العام الجديد لما اختلف فيه الناس من الحق، فانك يا الله تهدي من تشاء الى رحمتك الى صراطك المستقيم يا رحمن.
  • اللّهم انت الكريم ونحن عبادك الفقراء، انظر لنا نظرة رضا لا نشقى بعدها ابدا، اللهم اجعل لنا في العام الجديد من الفرح نصيب واجعله عام جبر دون فقد يا كريم.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي 2023 أفضل دعاء للام المتوفية في ليلة راس السنة

دعاء اللهم في أول جمعة من عام 2023 مكتوب، افضل ما يتقرب به العبد الى ربه هو الدعاء، ولا يوجد دعاء مقترن بزمان معين، الا انه هناك ساعة في يوم الجمعة الدعاء بها مقبول، فاللهم اكتب لنا الخير فيما مضى وما هو آتِ.