أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية المستعملة في استهلاك الوقود، تبعا لآخر أحداث يصارعها العالم، هناك إمكانية لان تشهد أسعار البنزين ارتفاع مفاجئ، الا انه في الوقت الحالي تستطيع ان تشتري سيارتك دون ان تفكر في التكلفة المادية للوقود، الا انك ستلاحظ ارتفاعا كبيرا في الأيام القادمة، الامر الذي يجعلك تلاحظ زيادة تكلفة سيارتك، الا ان المشتري لن يجد الحاجة لان يضحي بعدد الركاب حتى يمتلك سيارة دفع رباعي موفرة للوقود تحقيقا لذلك الأمر، لنتعرف على تفاصيل الأمر في سطور مقالنا.

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية المستعملة في استهلاك الوقود

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية المستعملة في استهلاك الوقود

ما هي أقل سيارات استهلاكا للوقود

تعتبر سيارة هايبرد او التي تعرف بالهجبنة انها السيارات ذو الاستهلاك والاقتصادية من ناحية استهلاك الوقود، وذلك كونها تحتوي على محرك او محركين كهربائيين هذا والى جانب احتوائها على المحرك البنزين، وبذلك يكون اعتماد السيارة على البنزين والكهرباء، الامر الذي يجعلها اقل في استهلاك الوقود، كما وتعرف سيارة هيونداي ايونيك اكثر أنواع السيارات هجينة اقتصادية، لتتصدر بذلك قائمة افضل سيارة من حيث استهلاك الوقود ليصل بذلك معدلها الى 25,5 كم لكل اتر.

شاهد أيضاً: علامات السيارات الصينية وأسمائها

افضل سيارات الدفع الرباعي في استهلاك الوقود

العديد من الأشخاص وضعوا جل اهتمامهم من اجل البحث والحصول على سيارات دفع رباعية، بحيث تكون اقتصادية في استهلاك البنزين، حتى يستفيدوا من العديد من المميزات المتواجدة في السيارة الرياضية الى جانب توفيرهم للوقود، وفي ما يلي نعرض لكم اكثر السيارات التي توفر في استهلاك الوقود من الأكثر استهلاكا حتى الأقل استهلاكا:

كيا سورينتو هايبرد 2022

سيارة ذات صنع كوري، ذو مساحة كبيرة بحيث تستوعب سبعة اشخاص وبها العديد من الوسائل الترفيهية، كما انها تتواجد بمحرك هجين تيربو أربعة سيلندر، والتي تكون بسعة 1,6 لتر، في حين تكون قوتها مئتين وسبعة وسبعين حصان، وتستهلك من الوقود ما يقارب 15,7 لكل لتر، وتستطيع شرائها أيضا بنظام التقسيط، مع عروض كيا الجبر 2023.

هوندا GR-V هايبر 2022

سيارة ذات صنع ياباني صنعت بتكنولوجيا عالية الصنع، وتتسع في داخلها لسبعة أشخاص، في حين تتواجد بمحرك هجين أربعة سلندر بسعة اثنين لتر، وقوتها مئتين واثني عشر حصان، ويكون معدل استهلاك وقودها 16,1 كم لكل لتر.

هوندا توسان هايبرد 2022

وفق ما عرف عنها انها ذات صنع كوري، صممت بشكل انيق وتمتلك محرك هجين تيربو أربعة سلندر وسعته 1,6 لتر بقوة مئتين وسبعة وعشرين حصان مجتمعة، في حين يكون معدل استهلاك وقودها 16,1 كم لكل لتر.

تويوتا فينزا 2022

سيارة يابانية الصنع حجمها متوسط، صنعت بتكنولوجيا متطورة وتمتلك مساحة داخلية كبيرة بحيث تتسع لخمسة أشخاص، وتكون بمحرك هجين أربعة سلندر وسعتها 2,5 حصان، ومعدل استهلاك وقودها  16,5 كم لكل لتر.

لكزس UX هايبرد 2022

احد السيارات يابانية الصنع تمتاز بشكلها الرياضي الجذاب، وشكلها الجذاب وفخامة تكنولوجيتها وتتوافر بمحرك هجين أربعة سلندر بالإضافة ال محركين كهربائيين، في حين يكون معدل استهلاكها للوقود 16,6 كم لكل لتر.

شاهد أيضاً: أنواع السيارات المشهورة

افضل سيارة في استهلاك الوقود

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية المستعملة في استهلاك الوقود

اتجهت الكثير من الشركات العالمية التي تشرف على تصنيع السيارات الى انتاج ما يسمى بالسيارة الهجين او هايبرد وهي السيارات الخضراء، من اجل توفير الوقود، كما انها تعمل بمحركين الأول بنزين تقليدي بينما الآخر كهربائي الامر الذي يجعلها اكثر اقتصادية في استهلاك الوقود وتحافظ اكثر على البيئة، وفيما يلي نعرض لكم لأكثر السيارات الهجينة الاقتصادية

تويوتا كامري هايبرد 2022

لها الكفاءة على سيارات سيدان الهجينة الأخرى، والتي تميزت بأدائها العالي والموثوقية العالية، هذا والى جانب التكنولوجية اليابانية، ولديها استهلاك يصل الى 21,6 كم لكل لتر في المدينة بينما الخط السريع 22,5 كم لكل لتر.

هوندا إنسايت 2022

سيارة هجينة ذات صنع ياباني، صنعها اكبر منتج لمحركات في العالم وهي شركة هوندا اليابانية، وتعرف سيارة سيدان صديقة للبيئة بمحرك غازولين، ويكون استهلاكها داخل المدينة 20,8 كم لكل لتر في حين خارج المدينة 23,3 كم لكل لتر

هيونداي النترا هايبرد 2022

ذات صنع كوري تمتلك محرك احترافي أربعة سلندر بسعة 1,5 لتر، وتمتلك أيضا محرك كهربائي وقوتها بذلك مئة وتسعة وثلاثين حصان، ليصل استهلاكها داخل المدينة 22,5 كم لكل لتر وخارج المدينة 23,8 كم لكل لتر.

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية المستعملة في استهلاك الوقود، تبعا لازمة العالم في الوقود اتجه العديد من الناس لأجل البحث عن سيارات الدفع الرباعي بحيث توفر الوقود، مع مراعاة التطور والتكنولوجيا.