أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة، من اكثر المشاكل التي تصاحب السيارات هي ارتفاع درجة حرارتها، تحديدا بسبب الأجواء الصحراوية التي تسود بشكل كثير في البلاد العربية، المؤدية لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وتبعا لذلك تتبع شركات السيارات بعض المعايير والمواصفات الخاصة بحيث تتناسب مع أجواء الحرارة السائدة، وذلك وفقا لتبريد المحرك ومنظومة الحركة، من اجل الحفاظ على سلامة السيارة من العطل، ولنتعرف في مقالنا عن أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند القيادة بسرعة.

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

اهم أسباب زيادة درجة حرارة السيارة

مع المرور الزمني يمكن حدوث بعض العطل في منظومة تبريد السيارات، وذلك تبعا للعوامل المختلفة التي تتعلق في الزمن، والتي تساهم في رفع درجات الحرارة بشكل كبير، التي ينتج عنها تعطل المحرك بشكل كلي، لذلك تعتبر منظومة التبريد احد اهم الأجهزة المتواجدة في السيارة، ولنذكر فيما يلي اهم أسباب ارتفاع حرارة السيارة:

تسريب في منظومة التبريد

التسريب في المنظومة حتى لو كان بالشيء البسيط، يؤدي لفقدان الضغط في المنظومة وتسريب المياه الذي ينتج عنه جفاف دورة التبريد وارتفاع الحرارة.

تراكم الشوائب وانسداد الردياتير

يسبب انسداد الردياتير على حدوث العطل، أيضا انعدام تبريد الماء التي تأتي من محرك السيارة، ويرجع السبب للشوائب تكون الصدأ او استخدام مياه غير صالحة.

عطل في مروحة التبريد

تعمل على ادخال الهواء البارد من خارج المكان المتواجد به المحرك، والذي يعمل على تبريد المحرك.

انخفاض مستوى سائل التبريد

يؤثر على كفاءة عمل المبرد، الناتج عن تبخر المياه او حدوث تسريب في المنظومة، وهو امر كثير الحدوث في السيارات.

عطل في مضخة مياه التبريد

يعمل على سير المياه بشكل خاطئ في المحرك، والذي يؤدي لعدم تبريد المحرك.

انخفاض مستوى زيت المحرك

ينتج عن ذلك زيادة طاقة الاحتكاك في المحرك، الامر الذي يزيد صعوبة المنظومة من الوصول للحرارة المناسبة، والذي يؤثر بشكل كبير على عمل السيارة.

شاهد أيضاً: أسباب ارتفاع صوت صبابات المحرك في السيارة وكيفية علاجها

سبب ارتفاع حرارة السيارة عند القيادة بسرعة

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

السبب الرئيسي وراء ذلك هو تعرض محرك السيارة لكل من الضغط الزائد وما ينتج عنه من ارتفاع في درجات الحرارة، ونقص في زيت المحرك، الامر الذي يؤدي لزيادة درجة الحرارة، ولربما كان هناك انسداد في منظومة التبريد، او تعطل احد مراوحها، أيضا استخدام مياه تبريد غير صالحة لذلك، هنا يجب ان يتم الذهاب بالسيارة الى احد المختصين حتى يتم النظر للعطل واصلاحه.

سبب ارتفاع درجة حرارة السيارة عند تشغيل المكيف

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

تكثر تلك المشكلة بشكل كبير في السيارات القديمة، خاصة وقت القيادة في الأماكن المزدحمة والمدن، ويصاحب ذلك ارتفاع لحرارة المكيف التي تنتج عن زيادة الضغط والجهد على محرك السيارة، حتى يعمل على توليد طاقة من اجل المكيف، وتكون تلك المشكلة عندما يكون هناك مشكلة في منظومة التبريد، سواء كان ذلك باستخدام مياه غير مناسبة او عدم نظافة المنظومة.

شاهد أيضاً: ما هي أسباب تسرب الماء في أرضية السيارة تحت المكينة

أسباب ارتفاع درجة حرارة السيارة عند الوقوف

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة

يرجع ذلك لعدم تعرض السيارة للهواء بشكل كافي، وذلك من اجل تبريد المحرك وسائل التبريد، وذلك في الطرق التي تكون مزدحمة، التي تكون بها الحرارة مزدحمة بسبب التأثر بحرارة السيارات الأخرى، وانعدام الهواء الذي يكفي لتبريد السيارة، الا انه يجب التأكد من عمل منظومة التبريد، وذلك تبعا لوجود خلل في حال ارتفاع درجة حرارة السيارة بشكل مفرط وزائد عن المعتاد.

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة الطبيعية عند السرعة، وذلك بسبب الضغط الزائد الذي يتعرض له المحرك، او انسداد منظومة التبريد، ولربما تعطل احد مراوحها، واستخدام ماء تبريد غير صالحة.