أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال، يعاني بعض الرجال من مشاكل في الخصوبة وضعف الحيوانات المنوية، الأمر الذي يشكل له عقدة نفسية تعمل على زعزعة الثقة بالنفس، لذلك يلجأ الكثير من الرجال ممن يعانون من ضعف الخصوبة الى تناول العقاقير الطبية التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية، وهذا يطرح التساؤلات حول فعالية هذه الأدوية وهل لها أضرار وأعراض جانبية، كافة التساؤلات سنجيب عليها في مقالنا بعنوان أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال.

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

ما هو تعريف العقم عند الرجال

بعض السيدات تواجه مشكلة تأخر الانجاب ويعود السبب في كثير من الأحيان الى مشاكل عند الزوج تتمثل في ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل، ويمكن تشخيص العقم بعد عدة محاولات للزوجين من انجاب طفل دون نتائج ايجابية، وهناك عدة أسباب للعقم نذكرها كالتالي:

  • ضعف إفراز الحيوانات المنوية.
  • حدوث خلل في الحيوان المنوي.
  •  وجود انسدادات تمنع وصول الحيوانات المنوية.
  • كما يمكن أن تتسبب عدد من الأمراض والإصابات والمشاكل الصحية المزمنة في حدوث العقم عند الرجال.

شاهد أيضاً: ادوية الاكتئاب والقلق و أفضل دواء للاكتئاب بدون آثار جانبية 

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

يشكل تأخر الحمل توتر عند الزوجين لمعرفة الأسباب الكامنة وراءه، فان كان السبب الزوج فانه يبحث عن طرق لعلاج هذا الضعف بالتوجه الى الطبيب المختص لصرف العلاج المناسب، وتكون أكثر هذه العلاجات فعالية هي العلاجات الهرمونية والتي تعزز الخصوبة لديه، ومن أبرز تلك الأدوية ما يلي:

كلوميفين Clomiphene

وهي أبرز أنواع الأدوية التي تعالج نقص الحيوانات المنوية التي يسببها نقص هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة لدى الرجال)، وقد أثبت هذا الدواء فعاليته في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتقويتها بعد استخدامه لفترة تزيد عن 3 أشهر، ولهذا الدواء عدة آثار جانبية منها تغيرات في الرغبة الجنسية، تضخم غدة البروستاتا، الصلع الذكوري، الصداع، وتغيرات في المزاج.

اناستروزول Anastrozole

يعمل هذا الدواء على زيادة هرمون التستوستيرون وخفض مستويات هرمون الاستروجين، هذا ويعمل العقار على تحسين إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة معدلات شفاء الحيوانات المنوية لدى الرجال، ويمكن أن يكون له آثار جانبية منها الأرق، زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، زيادة أنزيمات الكبد…الخ.

هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية

يلجأ الأطباء الى اعطاء الرجال الذين يعانون من ضعف الخصوبة هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية لرفع مستويات هرمون التستوستيرون، ويكون ذلك من خلال التحفيز المباشر للخصيتين لإنتاج هرمون التستوستيرون، وتحسين القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية.

 الأنزيم المساعد (Q10)

لا يعد الأنزيم المساعد Q10 نوع من أنواع الدواء ولكنه مكمل غذائي يعمل على تحسين صحة وحركة الحيوانات المنوية، ويساعد في حل مشكلة تقيح السائل المنوي (ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء في السائل المنوي) والتي تؤثر على فعالية وقوة الحيوانات المنوية.

شاهد أيضاً: أفضل فاكهة مقوية للجنس وزيادة الرغبة عند النساء

أعشاب لزيادة عدد الحيوانات المنوية

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

على الرغم من الصعوبة التي يواجهها الأطباء في علاج حالات العقم وضعف الخصوبة، الا أن الأبحاث العلمية تشير الى امكانية تحسين أداء الحيوانات المنوية لدى الرجال من خلال استخدام عدة أنواع من الأعشاب، والتي تعمل على تحفيز هرمون التستوستيرون، ومن أبرز تلك الأعشاب ما يلي:

  • جذور الماكا: تؤثر جذور الماكا على حركة وتركيز الحيوانات المنوية، كما أظهرت النتائج قدرتها في تحسين الخصوبة والأداء الجنسي عند الرجال وذلك عن طريق تحسين القدرة على الانتصاب.
  • بذور الحلبة: يربط المختصون بين تناول الحلبة بشكل مستمر بزيادة افراز هرمون التستوستيرون، والذي يساهم في انتاج الحيوانات المنوية.
  • حبوب لقاح النحل: يرى الباحثون أن حبوب لقاح النحل له فعالية كبيرة في زيادة مناعة الجسم وعلاج العقم، ويساهم في تعزيز صحة الحيوانات المنوية، وبينت الدراسات أن عسل غذاء الملكات يحتوي على الأحماض الأمينية، والدهون، والكالسيوم، والسكر، والفيتامينات، والحديد.
  • جذور الجينسنغ: والتي تؤثر على حركة الحيوانات المنوية، اذ لها تأثير فعال في انتاج أكسيد النيتريك المرتبط بوظائف الحيوانات المنوية، ولكن يتوجب قبل استخدامه استشارة الطبيب المختص.
  • عشبة الماعز المقرن: تعمل العشبة على منع تأثير الإنزيمات التي تعمل على تقليل جريان الدم باتجاه القضيب، فيقوم بتحسين القدرة على الانتصاب.

شاهد أيضاً: افضل حبوب فيتامين د وما هي مصادره الطبيعية

نصائج هامة لزيادة عدد الحيوانات المنوية

أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال

لا يمكننا الجزم بوجود علاج فعال 100% لعلاج العقم والقدرة على الانجاب، ولكن على المرء أن يتحلى بالايمان والتوكل على الله، وعليه الأخذ بالاسباب واتباع ارشادات الطبيب في رحلة العلاج، لذلك نسدي عدد من النصائح لزيادة عدد الحيوانات المنوية هي كالتالي:

  • شرب كميات كافية من الماء اذ ينصح بشرب ما يقارب 8 أكواب في اليوم.
  • الاقلاع عن التدخين.
  • تناول المغذيا التي تحتوي على الزنك والفوليك لتعزيز القدرة الجنسية وتحسين جودة الحيوانات المنوية.
  • تناول الأحماض الأمينية مثل: حمض إل-أرجنين وحمض إل- كارنيتين، اللذان يعملان على تحسين القدرة على الانتصاب.
  • الابتعاد عن مشروبات الصودا والمشروبات الكحولية.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق.

الاهتمام بالصحة الجنسية من أساس نجاح العلاقات الزوجية والبحث عن مسببات مشكلات تأخر الانجاب بالتوجه الى الطبيب المختص، الى هنا نختم مقالنا أدوية لزيادة عدد الحيوانات المنوية بالأعشاب عند الرجال .