كيف أحول درجة الحرارة من فهرنهايت إلى مئوي في الفورد، يعد الفهرنهايت أول مقياس حرارة دقيق يعتمد على الزئبق، بمثابة تدريج لقياس الحرارة مكون من نقطتين ثابتتين، نقطة التتجمد ونقطة الغليان فوق سطح الأرض وتحت الضغط الجوي، الذي إكتشفه العالم الألماني كابرييل فارنهايت.

يستخدم مقياس فهرنهايت في قياس درجات حرارة المناخ، وفي إستعمالات متعددة في المجالات الصناعية والطبية، واليوم سنعرض إليكم كيفية تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت إلى مئوي في الفورد.

ما هي درجة الحرارة فهرنهايت

يعتبر درجة الحرارة هي الطاقة المولدة يتم قياسها بواسطة أدوات قياس الحرارة، وحيث تقاس الحرارة بثلاثة أدوات، وتتمثل في مقياس فهرنهايت وسيلزيوس المئوية وكلفن، حيث يعتبر مقياس فهرنهايت أول أداة تقيس درجة الحرارة، والذي إخترعه العالم الألماني الفيزيائي كابرييل فارنهايت، يستخدم  في قياس درجات حرارة المناخ والمجالات الصناعية والطبية.

يعد مقياس فهرنهايت بمثابة أداة مكون من نقطتين ثابتتين، النقطة الأولى لقياس درجة الحرارة تجمد الماء وهي إثنان وثلاثون درجة فهرنهايت، والنقظة الثانية درجة حرارة غليان الماء وهي مائتان وإثنا عشر درجة فهرنهايت، لمستوي البحر وتحت الضغط الجوي ما بين مئة وثمانون درجة فهرنهايت.

قد يهمك: كيفية التحويل من لتر الى كيلو جرام، مثال: تحويل 10 لتر إلى كيلو جرام

كيفية التحويل من فهرنهايت إلى سيلسيوس

كيفية التحويل من فهرنهايت إلى سيلسيوس

كيف أحول درجة الحرارة من فهرنهايت إلى مئوي في الفورد

يعد مقياس سيلسيوس أو المئوي للحرارة أحد مقاييس درجات الحرارة والذي يستخدمه أغلب الدول، وسمي بمقياس الدرجات المئوية، بسبب الفرق بين درجات التجمد والغليان تساوي مئة درجة، في حين أن درجة تجمد الماء وغليانه في مقياس سيلسيوس ،صفر في التجمد  مقابل ومئة درجة مئوية عند الغليان.

ويمكن التحويل من درجات الحرارة من مقياس فهرنهايت إلي سيلسيوس، من خلال العلاقة الرياضية التي تتمثل: في درجة الحرارة بالمئوي 9\5( درجة الحرارة بالفهرنهايت -32)  ثم يتم طرح العدد 32 من درجة حرارة الفهرنهايت،  ثم ضرب الناتج بالكسر 9\5

  • مثال على تحويل من فهرنهايت إلي سيلسيوس، إذا كانت درجة حرارة جسم ما تساوي 101.5 على مقياس فهرنهايت، ما هي قيمتها سيلسيوس؟
  • خطوات الحل،: 101.5 – 32 = 68.5 68.5 × (5/9) = 38.6°س.

كيف أحول من فهرنهايت إلى مئوي في الفورد

يعد مقياس فهرنهايت بمثابة أداة مكون من نقطتين ثابتتين، النقطة الأولى لقياس درجة الحرارة تجمد الماء وهي 32 درجة فهرنهايت ، والنقظة الثانية درجة حرارة غليان الماء وهي 212 درجة فهرنهايت، لمستوي البحر وتحت الضغط الجوي ما بين180 درجة فهرنهايت، في حين أن درجة تجمد الماء وغليانه في المقياس المئوي صفر في التجمد  مقابل 100درجة مئوية عند الغليان

ويمكن التحويل من درجات الحرارة من مقياس فهرنهايت إلي مئوي، من خلال إجراء المعادلة الرياضية، التي تتوضح من خلال التالي: في درجة الحرارة بالمئوي 9\5( درجة الحرارة بالفهرنهايت -32)  ثم يتم طرح العدد 32 من درجة حرارة الفهرنهايت،  ثم ضرب الناتج بالكسر 9\5.

  • مثال على تحويل من فهرنهايت إلي مئوي، حول درجة الحرارة 98.6 من فهرنهايت إلى مئوي
  • خطوات الحل:98.6 – 32 = 66.6 66.6 × 5 = 333 333/9 = 37 °س.

التحويل من مئوي إلى فهرنهايت

تقاس درجات الحرارة بوحدة الدرجة المئوية في أغلب بلدان العالم، ودول آخري تستخدم قياس درجة الحرارة بالفهرنهايت، حيث يتم التحويل ما بين المقايسين وبكل سهولة، من خلال التعويض بدرجة الحرارة المحولة  بإستخدام المعادلة الرياضية، درجة الحرارة بالفهرنهايت = (درجة الحرارة بالمئوي × 1.8) + 32، ومن الأمثلة على التحويل من مئوي إلي فهرنهايت: مثال: حوِّل درجة الحرارة 26 سيلسيوس من المقياس المئوي إلى مقياس فهرنهايت؟

  • خطوات الحل تتمثل في: (26 × 1.8) + 32 = 78.8 فهرنهايت.

كيف أحول درجة الحرارة من فهرنهايت إلى مئوي في الفورد، تقاس درجة الحرارة بثلاثة مقاييس، حيث يعتبر مقياس فهرنهايت أول أدوات قياس الحرارة ويمكن التحويل من درجاته إلي المقياس المئوي من خلال إتباع المعادلة وبسهولة.